أخبار

السفير الأمريكي بالقاهرة: شحنة أسترازينيكا ستساعد مصر في التغلب على كورونا.. وتبرعنا بـ4 مليارات لـ«كوفاكس»

1-4-2021 | 17:48

شحنة لقاح أسترازينيكا

محمد سعد

هنأت الولايات المتحدة مصر بمناسبة الوصول الناجح لما يقرب من مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا يوم 31 مارس 2021، وقالت إن هذا الشحنة أصبحت ممكنة من خلال COVAX، وهي مبادرة عالمية لدعم الوصول العادل للقاحات كوفيد-19.

وتُسهم الولايات المتحدة بمبلغ 4 مليارات دولار لدعم COVAX مما يجعل الولايات المتحدة هي أكبر دولة منفردة تسهم في توفير لقاح كوفيد-19 على مستوى العالم.

وصرّح السفير الأمريكي جوناثان كوهين بهذه المناسبة قائلاً:  ويسعدنا أن نشهد تسليم أول شحنة من ملايين الجرعات من التطعيمات إلى مصر الليلة، وهذه أول الدفعات التي ستساعد مصر، شريكتنا الاستراتيجية، في التغلب على هذه الجائحة".

وتدعم مساهمات الولايات المتحدة في COVAX، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شراء وتسليم لقاحات كوفيد-19 الآمنة والفعالة إلى 92 دولة. ويعدّ هذا الدعم ضروريا للسيطرة على الجائحة، وإبطاء ظهور تحوّرات جديدة، والمساعدة في إعادة تسيير عجلة الاقتصاد العالمي.

وتعمل الولايات المتحدة أيضا مع عدد من الجهات المانحة الأخرى لتقديم مزيد من التعهدات والالتزامات لتلبية الاحتياجات المُلّحة لـ COVAX. كما تلتزم بالتعاون مع الشركاء والحكومات لدعم الجهود العالمية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وعملت الولايات المتحدة بشكل وثيق مع مصر طوال فترة الجائحة، حيث قدمت 37 مليون دولار لحماية الصحة العامة، وتعزيز الاستجابة لـ كوفيد-19، ودعم الانتعاش الاقتصادي.


شحنة لقاح أسترازينيكا


وصول شحنة لقاح أسترازينيكا

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة