محافظات

جريمة الهابي لاند.. تفاصيل إحالة المتهمين بقتل طفل المنصورة إلى المفتي

31-3-2021 | 18:05

الإعدام - أرشيفية

الدقهلية - منى باشا

سادت حالة من الراحة بين مواطني مدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، بعد صدور حكم الإعدام على اثنين بتهمة القتل العمد لطفل وإصابة 3 من أصدقائه، وسرقتهم بالإكراه بمنطقة الهابي لاند، في منتصف ليل الأول من يناير الماضي، خاصة مع صدور الحكم من أول جلسة.


وحصلت "بوابة الأهرام"، على أمر إحالة المتهمين من النيابة العامة برئاسة المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول، وإشراف مصطفى عبد الغني وكيل النائب العام، إلى محكمة الجنايات والذي كشف عن تفاصيل جديدة في التحقيقات واعترافات المتهمين خالد السيد عبد الرحمن (30 سنة)، ومحمد سعد الدجوي (24 سنة)، بقتل المجني عليه الطفل محمد محمود أحمد العزب، وسرقة هاتفه تحت تهديد السلاح، ومتعلقات أصدقائه محيي الدين.م.م.، وخالد.م.م.، وأكرم.م.ع. من هواتف ومشغولات فضية، ومبالغ مالية، وساعة يد، وملابس وأحذية، وحوافظ جلدية وجميعهم من مواليد 2003، و2004.

وبين قرار الإحالة إقرار المتهم الأول بارتكابه الواقعة بواسطة سلاح أبيض وتناوله للمواد الكحولية بالطريق العام، واعترف المتهم الثاني أيضا بتناوله المواد الكحولية، وتبين أن الرباط الخاص بحقيبة المتهم الأول هو المستخدم في قتل المجني عليه.

وكشف والد المجني عليه أنه كان يتحدث مع ابنه بالهاتف قبل لحظات من وقوع الحادث، وفوجئ بمجهول يرد عليه ويخبره بسرقته للهاتف واحتجاز نجله، فهرع للمكان فشاهد جسد ابنه وقد فاضت الحياة منه ومن جواره أقرانه غارقين في دمائهم.

وثبت أن المسروقات من أحد المصابين كانت 5 جنيهات وهاتف ومحفظة، ومن مصاب آخر على 20 جنيها وهاتف وحقيبة بها شاحن وسماعة ومحفظة وجاكت جلدي وحذراء، فيما استولى من القتيل على هاتف وفيزا، ولما لم يجدوا معه ثمة مبالغ مالية تعدوا عليه بالسلاح واقتادوهم لجانب الطريق وأجلسوهم على ركبهم وطلبوا كل متعلقاتهم، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي للعينات المأخوذة من المتهمين تعاطيهما للحشيش المخدر.

ونتيجة لما تقدم قضت الدائرة الثامنة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار حسن معوض البهي، وبإجماع أعضائها إحالة أوراق الدعوى إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي، وحددت للنطق بالحكم جلسة 30 مايو مع استمرارحبس المتهمين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة