عرب وعالم

مجلس السيادة السوداني يؤكد بدء الترتيبات الأمنية لتكوين جيش وطني موحد

30-3-2021 | 18:17

عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس

أ ش أ

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، أن الحركات التي وقعت على اتفاق جوبا لسلام السودان بدأت إجراءات الترتيبات الأمنية لتكوين جيش وطني موحد، كما أنها لم تسع إطلاقا إلى تجنيد أي شخص.


وذكر مجلس السيادة الانتقالي -في بيان اليوم الثلاثاء أن أدريس ترأس اليوم الاجتماع المشترك لحكومة ولجنة أمن الولاية الشمالية، بمدينة دنقلا، حيث وجه، الجهات الأمنية بالولاية الشمالية، بإلقاء القبض ومحاكمة أي شخص يقوم بتجنيد المواطنين باسم "حركات الكفاح المسلح".

ووصف إدريس اتفاق جوبا بأنه اتفاق قومي، خاطب جذور المشكلة وعالج أمهات المشاكل الوطنية، كما أنه مفتوح يرتكز إلى الاعتراف بالآخرين وقبولهم، مشيرًا إلى أن حكومة التغيير لا تفرض أي شروط أو تضع خطوطًا حمراء للحوار والتفاوض، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأشار إلى أن توقيع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقائد "الحركة الشعبية – شمال" عبدالعزيز الحلو لإعلان المبادئ في جوبا، من شأنه إسكات آلة الحرب.

من جانبها، أكدت والي الولاية الشمالية آمال محمد عزالدين، تماسك المكونات المجتمعية بالولاية، ورحبت بزيارة الدكتور الهادي إدريس للولاية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة