محافظات

رئيس جامعة الفيوم يفتتح المعرض المصري الروسي لأعمال الحفائر بكلية الآثار

30-3-2021 | 18:19

الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم

الفيوم-ميلاد يوسف

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، المعرض المصري الروسي المصور الذي يضم أهم أعمال الحفائر المشتركة بين كلية الآثار بجامعة الفيوم، ومتحف آزوف الروسي للآثار والحفريات.


حضر الافتتاح، الدكتور عاطف منصور، عميد كلية الآثار، والدكتور وليد علي خليل، الأستاذ المساعد بقسم الآثار المصرية بكلية الآثار (منسق الاتفاقية)، وشاركا في حضور ندوة ثقافية مصورة عبر الإنترنت (video conference)، بمشاركة ماميتشيف يفجينيفيتش، مدير متحف آزوف الروسي، ومراد جاتين، مستشار روسيا الثقافي في مصر بالمركز الثقافي بالإسكندرية، وإيرينا جوساتش، كبير مفتشي الآثار، ورئيس الفريق العلمي بمتحف آزوف الروسي، ومسلوفسكي أندريه نيكالايفيتش، عالم الآثار الروسي.

وقال رئيس جامعة الفيوم، إن اتفاقيات التعاون الثقافي بين مصر وروسيا من البرامج المميزة لجامعة الفيوم على مستوى الجامعات المصرية، لافتا إلى أنه لن يتوانى عن تقديم كل أنواع الدعم للاستمرار في نجاح تلك الاتفاقيات.

ومن جانبه، قال الدكتور عاطف منصور، عبر المنصة الإلكترونية، أن كلية الآثار تعد  من أوائل الكليات بجامعة الفيوم، التي تعقد اتفاقيات تعاون مع دولة روسيا منذ عام ٢٠١٥م، من خلال تنفيذ الأبحاث العلمية المشتركة بين الباحثين بكلية الآثار ونظرائهم من دولة روسيا، والتي تم نشرها في العديد من المجلات العلمية بالدولتين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة