أخبار

وكيلة «الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي قناة السويس حملت الكثير من رسائل الدعم والمساندة

30-3-2021 | 16:07

النائبة فيبي فوزي

أ ش أ

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، جاءت كاشفة عن مدى المساندة والدعم الذي يقدمه لكل من يؤدي مهمة وطنية، وحافزا على مزيد من البذل والعطاء في كافة المجالات.


وأضافت وكيلة مجلس الشيوخ - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - أن التحية التي وجهها الرئيس السيسي للعاملين بالهيئة بدءا من رئيسها وحتى أصغر عامل، تعد لفتة ذات دلالة مهمة على تقدير الرئيس لما قاموا به من جهد كبير، وأن عطاء أي مصري في مهمة وطنية مقدر تماما من القيادة السياسية.

وأشارت فيبي فوزي إلى تصريحات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث أوضح أن الرئيس السيسي كان على تواصل طيلة الأزمة لمعرفة كافة تفاصيل العمل ومجريات التعامل مع السفينة الجانحة ومراحل وسيناريوهات الخروج من الأزمة بمثابة الدافع لاستمرار العطاء، مضيفة أن العاملين بهيئة قناة السويس واصلوا الليل بالنهار دون كلل أو تعب رغم الجهود الخارقة التي يبذلونها.

وأوضحت أن أهمية هذه الزيارة تأتي أيضا فيما أعلنه الرئيس السيسي من خطط لتعزيز قدرات هيئة قناة السويس وتوفير كافة الإمكانات المادية والمعنوية اللازمة لاستمرار النجاح وحسن التشغيل ومواكبة التطورات التكنولوجية سواء في أجيال السفن أو حركة التجارة العالمية أو الاتصالات و الرقمنة.

وأضافت أن الرئيس السيسي أعلن العديد من الخطط الطموحة ليس فقط لقناة السويس كمرفق ملاحي عالمي ولكن أيضا للهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، والتي سيتم من خلالها تنفيذ مشروعات عملاقة تسهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب وترفع قدرات مصر في مجال التصدير فضلا عن زيادة الإنتاج وتوطين العديد من الصناعات الحديثة.

ولفتت وكيل مجلس الشيوخ إلى أن الرئيس أراد من هذه الزيارة أن يشارك المصريين فرحتهم بعودة الملاحة لقناة السويس وتحقيق إنجاز قدرت الهيئات والمؤسسات المتخصصة أنه سيستغرق عدة أسابيع وربما أشهرا، غير أن سواعد رجال هيئة قناة السويس أنجزوا المهمة في أيام معدودة وبدون خسائر على الإطلاق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة