أخبار

الحركة الوطنية: الرئيس رسم خطوطا حمراء جديدة لمن يحاول العبث بمياه مصر.. ورسائله تؤكد أننا في أيد أمينة

30-3-2021 | 15:06

السفير أسامة سعد الدين مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

محمد الإشعابي

قال السفير أسامة سعد الدين مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن مياه النيل وسد النهضة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر دولة قوية وقادرة علي أن تحافظ على حقوقها المائية من مياه نهر النيل، كما تبعث برسائل طمأنه لكل المصريين بألا يقلقوا علي مياه مصر وأننا في أيد أمينة.


وشدد علي أن الرئيس السيسي رسم اليوم وبوضوح خطا أحمر جديدا لكل من يحاول أن يعبث بمياه مصر وكل من يقف خلفه، بأن مصر دولة ليست ضعيفة وتملك من القوة والقدرة ما يمكنها من حماية حقوقها المائية وأمنها القومي.

وأضاف مساعد رئيس الحركة الوطنية المصرية، أن العبث بمصير شعوب وحقوق تاريخية في المياه هو لعب بالنار يعرض المنطقة كلها إلي عدم الاستقرار ويدخلها في دوامة نزاعات اقليمية يمكن تفادي مخاطرها بالحوار، وعلي الأطراف الأخري أن تدرك ذلك وتتيقن أن مصر تملك من أدوات الضغط والقوة ما يمكنها من حماية حقوق الأجيال وعدم المساس بحقوقها التاريخية.

وأردف سعد الدين، بالقول: وكما قال الرئيس "محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر واللي عاوز يجرب يشوف" لذا فعلي الجميع أن يطمئن بأننا في أيد أمينة وحكيمة ولديها من الذكاء والعقل الرشيد ما يجعلها تحسم الملف لصالح الحقوق المصرية .

وأضاف السفير أسامة سعد الدين أن الخطوط الحمراء التي يرسمها الرئيس ضد أي معتد آثم مهدد لمصر تعكس مكانة وقوة الدولة وتؤكد مقولة "إن العفي محدش يقدر ياكل لقمته" وهذه هي مصر ستبقي عفية قوية قادرة شامخة بفضل أبنائها وقيادتها ومؤسساتها الوطنية التي تصل الليل بالنهار من أجل حماية أمن مصر ومصالحها العليا.

ولفت إلى أن مصر لا تهدد ولا تلوح بالعدوان ولم تخرج تصريحات الرئيس عن السياق بل هي تصريحات صاحب الحق الواثق من قدراته في أن يحافظ علي هذا الحق لا يعتدي، ولكنه قادر علي مواجهة العدوان ورد الصاع صاعين لكل من يخيل له شيطانه في قدرته علي أن يمس الخطوط الحمراء التي يرسمها الرئيس .

واختتم حديثه بالتأكيد "لنا أن نفخر برئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي رمز العزة والكرامة وصاحب الحكمة والعقل الرشيد .. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة