أخبار

"الحرية المصري" بالقاهرة ينظم احتفالية بمناسبة أعياد المرأة المصرية| صور

30-3-2021 | 14:46

الحرية المصرى بالقاهرة ينظم احتفالية بمناسبة أعياد المرأة المصرية

أحمد سعيد حسانين

نظمت أمانة القاهرة بحزب الحرية المصرى، احتفالا بمناسبة عيد الأم، وذلك على هامش احتفالات بأعياد المرأة المصرية، بحضور الدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم بالحزب والدكتورة جيهان البيومى عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بالحزب، ومحمد مهنى، أمين الشباب المركزية بالحزب، والمهندس جلال الزغاط، أمين الحزب بالقاهرة، وعدد من أعضاء هيئة مكتب المحافظة وأمناء الأقسام المختلفة.


وبدأ الحفل بدقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث قطارى سوهاج، وسكان العمارة السكنية بعين شمس، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وأكد الدكتور أحمد إدريس، أمين التنظيم الجمهورية بالحزب، أن المرأة المصرية أساس المجتمع المصرى، فهى من تربى الأجيال الناشئة على الحب والانتماء للوطن، متقدما بخالص التحية والتقدير لكل أم مصرية بشكل عام ولكل أم شهيد بشكل خاصة قدمت التضحية وأبناءها فداء للوطن.

وأضاف إدريس، خلال كلمته بالاحتفالية، أن الحزب يولى أهمية كبرى نحو تأهيل وتدريب السيدات والعمل على تمكين المرأة سياسيا، وذلك من خلال تنظيم دورات سياسية تنظيمة والعمل على توفير مناخ مناسب لها للدفع بها فى العملية السياسية والاستحقاقات الانتخابية، مشيدا بأداء أمانة القاهرة وما تقوم به من دور فى العملية السياسية من تأهيل الكوادر الشبابية والنسائية.

فيما قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب وأمينة المرأة بالحزب، إن الهيئة البرلمانية للحزب تدرس إعداد تشريعات فيما يخص قضايا المرأة بشكل خاص، ومواجهة قضايا العنف ضد المرأة وما تواجهه من تحديات تعوقها عن ممارسة عملها السياسي.

وأضاف البيومي، خلال كلمتها بالاحتفالية، أن الرئيس السيسي يولى أهمية كبرى نحو تمكين المرأة فى المجالات المختلفة ولمسنا ذلك سواء فى المجال التشريعي والسياسي والتمثيل النسائي فى مجلس النواب الحالى، وكذلك من خلال المبادرات الاقتصادية والاجتماعية نحو تمكين المرأة المعيلة ومساندتها.

بينما أكد محمد مهنى، أمين شباب الجمهورية بالحزب، الدور الذى تقوم به المرأة المصرية فى تصديها نحو المخططات الخارجية ومساندة الدولة المصرية قائلا :" إنه على مدار التاريخ المصرى نجد أن المرأة المصرية لها دور قوى فى الثوارات والتصدى لقوى الشر، لمسنا ذلك من ثورة 1919 وخروج المرأة المصرية بصورة قوية ورفض الحكم الإنجليزي آنذاك".

وأضاف مهنى، أن أمانة الشباب المركزية ستعمل على تأهيل الفتيات سياسيا والدفع بها نحو المشاركة السياسية الانتخابات المقبلة من استحقاق الانتخابات المحلية.

فيما قال المهندس جلال الزغاط، أمين الحزب بالقاهرة، إن الأمانة ستعمل بشكل جديد خلال الفترة المقبلة نحو خدمة المواطنين فى القطاعات المختلفة، موضحا أن الأمانة تعاقدت مع عدد من المراكز الطبية فى مجالات مختلفة من أجل توفير خدمة طبية للمواطنين ومنها فى مجال المراكز البصرية.

وأضاف الزغاط، خلال كلمته بالاحتفالية، أن احتفال اليوم يأتى تزامنا مع احتفالات بأعياد المرأة المصرية، لما لها من دور قوى وملموس فى المجتمع، مشيرا إلى أن المرأة هى عماد المجتمعات وأساس تقدمه.


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة