ثقافة وفنون

"التسويق الرقمي" في ورشة تدريبية بقصور الثقافة

29-3-2021 | 19:37

الهيئة العامة لقصور الثقافة

مصطفى طاهر

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعاليات الورشة التدريبية "التسويق الرقمى" والتى تنظمها الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين.

أوضحت إيمان عثمان، محاضر ومدرب بمعهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بماسبيرو، أن التسويق الرقمي هو ذلك النوع من التسويق الذي يقوم بشكل كبير على استخدام طرق وأساليب الإعلام الرقمي الذي يُقصد به وسائل الإعلام التقليدية كالراديو والتليفزيون والصحف والمجلات وغيرها، وهو جزء من التسويق الإلكتروني ويتواجد على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع المختلفة للتسويق عن المنتجات أو الشركات من خلال القيام بإعلانات مرئية، أو مسموعة، أو مطبوعة.

وأضافت إيمان عثمان: هذا النوع يصل الى أعداد كبيرة من الجمهور، باختلاف ثقافتهم ومستوى تعليمهم، لأنه يتم بثه ونشره عبر وسائل الإعلام وذلك دون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت، في حين أن التسويق الإلكتروني يقوم بشكل أساسي على استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم عن طريق الإنترنت، مثل موقع فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام، واليوتيوب، بالإضافة لخدمات البريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الحديثة التي أصبحت بديلًا ومنافسا شرسا للإعلام التقليدي، ويتيح لنا ذلك النوع من التسويق تحديد الجمهور والفئة المستهدفة لجلب أعداد كبيرة تتفاعل وتأخذ خطوة إيجابية من الإعلان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة