رياضة

شوقي غريب يكشف أسباب ضم مصطفى شوبير لمعسكر المنتخب الأوليمبي

29-3-2021 | 00:57

مصطفي شوبير

أحمد ناجي

علق شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي على اختيار مصطفي شوبير حارس مرمي الأهلي ضمن قائمة المعسكر الحالي.


وأوضح «غريب» خلال تصريحاته لبرنامج ملعب «البلدوزر» مع الإعلامي مجدي عبد الغني، اأن ضم مصطفى شوبير ليس مجاملة كما يروج البعض خاصة أنه الحارس الثالث بالأهلي.

وتابع: «مصطفى شوبير كان من الممكن أن يصبح حارس الأهلي الأول في نهائي إفريقيا في حالة إصابة محمد الشناوى، ومصطفى ينضم للمنتخب الأوليمبي منذ سنتين وليس جديدًا فى الفريق، خاصة أنه انضم لمنتخبات الناشئين بمختلف أعمارها».

ويخوض منتخب مصر الأوليمبي تدريباته اليومية على الملعب الفرعي لإستاد القاهرة، على أن يغادر اللاعبون بعدها عائدين لمنازلهم دون التقيد بالمبيت بفندق الإقامة.

ويستعد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لإرسال القائمة الأولية التي تضم 50 لاعبًا يوم 15 مايو المقبل، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، على أن تكون الاختيارات النهائية من تلك القائمة يوم 30 يونيو المقبل، ولا يحق للمنتخب إضافة أي أسماء جديدة، على أن تكون الاختيارات للقائمة النهائية من تلك الأسماء.

ومن المقرر أن يرسل المنتخب الأوليمبي قائمة تضم 22 لاعبًا يوم 30 يونيو، 18 لاعبًا بينهم حارسا مرمى، و4 لاعبين احتياطي بينهم حارس مرمى.

ويخوض المنتخب الأوليمبي معسكر تدريبي مفتوح، حيث كان المقرر خوض وديتين أمام جنوب إفريقيا ولكن ظروف جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي حالت دون ذلك.

ويخوض منتخب مصر الأوليمبي تدريباته اليومية على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، على أن يغادر اللاعبون بعدها عائدين لمنازلهم دون التقيد بالمبيت بفندق الإقامة.

ويأتي معسكر المنتخب الأوليمبي المفتوح لتجربة جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأوليمبية في اليابان، الصيف المقبل، في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها من الصيف الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، إقامة قرعة نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2021 يوم 21 أبريل المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة