رياضة

مؤتمر «البدري»| كواليس أزمة هروب رمضان صبحي.. ورفض «النني» المشاركة كبديل.. وأداء المنتخب المخيب

28-3-2021 | 20:58

حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم

أحمد ناجي

عقد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأحد، للتحديث عن كواليس وحقائق معسكر «الفراعنة»، واستعداداته لمواجهة جزر القمر في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، المقرر إقامتها في الكاميرون.


وأكد «البدري»، أنه طلب تجمعات وتوقفات خاصة خلال الفترة المقبلة، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تنطلق في يونيو المقبل، بدون اللاعبين المحترفين.

وقال «البدري» - خلال تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد، إن باب المنتخب مفتوح للجميع ونبحث عن لاعبين جدد، وهناك فارق بين لاعب يطلب التواجد بالمنتخب، وبين لاعب يقاتل للانضمام للمنتخب.

وعلق على أزمة شارة قيادة «الفراعنة» التي تردد عنها أقاويل كثيرة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه لا توجد أي أزمة خاصة بشارة القيادة، كما يتردد والأمور تسير بخطوات جيدة.

وعن حقيقة طلب طارق مصطفى الرحيل عن الفريق، قال «البدري»: «غير حقيقي، ولا توجد أي أزمات داخل صفوف الجهاز الفني».

وعلق حسام البدري على ما تردد عن هروب رمضان صبحي لاعب بيراميدز، من المشاركة مع «الفراعنة» في مواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمم إفريقيا.

وأكد «البدري»، أن قصة هروب رمضان صبحي «مضحكة»، والجهاز الطبي تابع إصابة اللاعب وتأكد حاجته لفترة علاج 10 أيام.

وقال إن هناك هجوما وانتقادا على «الفراعنة»، لكنه يركز مع الجهاز المعاون على أداء مهمتهم واللعب على تحقيق الفوز في مباراة جزر القمر غدًا.

وأشار «البدري»، أنه غير راض عن الأداء الذي قدمه المنتخب أمام كينيا في اللقاء الأخير.

وعلق المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على ما تردد عن وجود أزمة بين الجهاز الفني ومحمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، ورفضه المشاركة كبديل خلال لقاء كينيا في الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا 2022.

وأكد «البدري»، أن «النني» طلب منه الرد على حقيقة رفضه من المشاركة كبديل مع المنتخب، وقال له: «ما دام لا يوجد مشاكل في صفوف المنتخب لن أتحدث».

ويواصل المنتخب المصري تدريباته اليوم الأحد، بإستاد بتروسبورت استعداداً لمباراته المقبلة أمام جزر القمر غدًا الإثنين فى تصفيات أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

ووصلت بعثة المنتخب صباح الجمعة إلى القاهرة على متن طائرة خاصة عقب عودتهم من العاصمة الكينية نيروبي.

وخضع لاعبو المنتخب والجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى لمسحة للكشف عن فيروس كورونا بمقر إقامة الفراعنة، وفقا لتعليمات «كاف» قبل مباراة جزر القمر المحدد لها غدًا الإثنين.

ويشهد فندق إقامة المنتخب الوطنى تطبيق الإجراءات الطبية للوقاية من فيروس كورونا بشكل كبير، وتم منع الزيارات داخل الفندق، بجانب عزل كل لاعب فى غرفة منفصلة مع منع التجمعات والاختلاط بجانب التعقيم والتطهير المستمر للغرف والدور الذى يقيم فيه الفراعنة.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل، بعد التعادل أمام مضيفه الكيني في مباراة انتهت بالتعادل 1-1، الخميس.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي حقق إنجازًا تاريخيًا وتأهلا لأمم إفريقيا لأول مرة.

ووصل عدد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، حتى الآن إلى 17 منتخبًا على النحو التالي:

«مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، المغرب، كوت ديفوار، ونيجيريا».

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة