حـوادث

جنايات المنصورة تبرئ "مشرف الوسائل" من تهمة زراعة البانجو بفناء إحدى المدارس

28-3-2021 | 15:22

تأجيل محاكمة - أرشيفية

الدقهلية - منى باشا

قضت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين خيري، وعضوية المستشارين أحمد لطفي حسنين وسعيد عبدالرشيد السمادوني، ومحمد خيرت الشرنوبي، وأمانة سر محمد جمال محمد، ومحمود محمد عبدالرزاق ببراءة مشرف الوسائل التعليمية بإحدى مدارس قرية بلجاي التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية من تهمة زراعة البانجو.


تعود وقائع القضية بورود مذكرة من الشئون القانونية بإدارة غرب المنصورة التعليمية للواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، بالعثور على شتلات نبات البانجو المخدر مزروعة داخل فناء مدرسة بلجاي الابتدائية، واتهام اثنين من العاملين بزراعتها وسط الزراعات بالمدرسة.

وجاء في المذكرة، أنه في أثناء مرور مدير إدارة التعليم الابتدائي بإدارة غرب المنصورة التعليمية على مدرسة بلجاي أبلغه، ع.ع. عامل مدرسة بلجاي الابتدائية بوجود شجيرات نبات البانجو المخدر مزروعة في شتلات وسط شتلات الريحان بالمدرسة وأن مشرف الوسائل وأمين المكتبة هما من قاما بزراعتها.

بانتقال المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز شرطة المنصورة، وعدد من الضباط إلى المدرسة وبالمعاينة، تبين صحة البلاغ، وتم العثور على 26 شتلة أشجار نبات البانجو المخدر موجودة وموزعة بين شتلات الريحان والصبار بفناء المدرسة.

بسؤال مدير المدرسة والعامل اتهموا كل من: ط.س. أمين مكتبة بالمدرسة، ور.ع. مشرف وسائل بزراعتهما تلك الشتلات، وتحفظت المباحث على الشتلات في مكانها على ذمة التحقيقات، وتم ضبط أمين المكتبة، بينما تمكن مشرف الوسائل من الهروب من المدرسة وأمكن ضبطه في وقت لاحق.

أثبتت تحريات المباحث قيام أمين المكتبة ومشرف الوسائل بزراعة 26 شتلة من نبات البانجو المخدر داخل قصيص الزينة، وأنهم اعتادوا قطف الزهرات منه وتدخينها داخل غرفة الكمبيوتر بالمدرسة حتى أبلغ أحد العاملين، مدير إدارة التعليم الابتدائي أثناء زيارته المفاجئة للمدرسة.

وقرر المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، إحالة ر.ع. مشرف الوسائل التعليمية بمدرسة بلجاي الابتدائية، لمحكمة جنايات المنصورة لاتهامه بزراعة نبات البانجو المخدر بفناء المدرسة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة