رياضة

«بوابة الأهرام» تنشر قائمة اللاعبين الكبار المرشحين للمشاركة في أولمبياد طوكيو

27-3-2021 | 16:39

محمد الشناوي ومحمد صلاح

أحمد ناجي

يستعد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لإرسال القائمة الأولية التي تضم 50 لاعبًا يوم 15 مايو المقبل، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، على أن تكون الاختيارات النهائية من تلك القائمة يوم 30 يونيو المقبل، ولا يحق للمنتخب إضافة أي أسماء جديدة، على أن تكون الاختيارات للقائمة النهائية من تلك الأسماء.


ومن المقرر أن يرسل المنتخب الأوليمبي قائمة تضم 22 لاعبًا يوم 30 يونيو، 18 لاعبًا بينهم حارسا مرمى، و4 لاعبين احتياطي بينهم حارس مرمى.

وتنشر «بوابة الأهرام» الأسماء التي يدرس شوقي غريب ضمها من بين اللاعبين فوق السن إلى القائمة الأولية، الذي من المقرر أن يتم اختيار 3 لاعبين من بينهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو بالقائمة النهائية، على النحو التالي:

«محمد الشناوي - محمد أبو جبل - أحمد المحمدي - أحمد فتحي - أحمد حجازي - محمود حمدي «الونش» - أيمن أشرف - طارق حامد - محمد النني - محمد مجدي «أفشة» - محمود حسن «تريزيجيه» - محمد صلاح»

ويخوض المنتخب الأوليمبي معسكر تدريبي مفتوح، حيث كان المقرر خوض وديتين أمام جنوب إفريقيا ولكن ظروف جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي حالت دون ذلك.

ويخوض منتخب مصر الأوليمبي تدريباته اليومية على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، على أن يغادر اللاعبون بعدها عائدين لمنازلهم دون التقيد بالمبيت بفندق الإقامة.

ويأتي معسكر المنتخب الأوليمبي المفتوح لتجربة جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأوليمبية في اليابان، الصيف المقبل، في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها من الصيف الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، إقامة قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 يوم 21 أبريل المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة