محافظات

الإعلان عن تصنيع أجزاء من القمر الصناعي "كيوب سات" بالجامعة المصرية ـ اليابانية

27-3-2021 | 11:30

القمر الصناعي "كيوب سات"

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة المصرية ـ اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إنه تم بحث مع الدكتور محمد كساب، رئيس مجمع التصميم بوكالة الفضاء المصرية، قيام الجامعة بتصنيع بعض الأجزاء الخاصة بالقمر الصناعي التعليمي "الكيوب سات"، بالجامعة بالشراكة مع الوكالة.


وأشار "الطويل"، إلى أن ذلك جاء خلال الزيارة التي أجراها كساب للجامعة، واطلع خلالها على الإمكانات المعملية والبحثية بها، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة ووكالة الفضاء المصرية.

وتفقد "كساب"، مركز التصنيع الذكي وأشاد بالإمكانات والمعدات المتطورة التي وفرتها هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) للجامعة والتي تؤهلها لتصنيع اجزاء متقدمة تصلح للتطبيقات.

من جانبه، قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ مساعد التصميم والتصنيع، إن فريقًا من كلية الهندسة بقسم الهندسة الصناعية والتصنيع سيقوم بدراسة التصميمات والإعداد لتصنيع نموذج أولي.

وأوضح الدكتور أيمن محروس، المنسق الأكاديمي لبرنامج الفضاء بالجامعة، أن الجامعة بما يتوفر لديها من كوادر أكاديمية وفنية ومعدات متقدمة قادرة على المساهمة في هذا المشروع القومي في سبيل التقدم في توطين صناعة الأقمار الصناعية في مصر تنفيذا لخطة مصر الإستراتيجية 2030.

وأكد "محروس"، أن الجامعة بالتعاون مع الوكالة بصدد التوقيع على اتفاقية ثنائية خاصة بهذا المشروع.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة