محافظات

بينها إخلاء شوارع القاهرة من المارة.. ننشر الاستعدادات النهائية لموكب نقل المومياوات الملكية

25-3-2021 | 15:37

اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة يتابع سير موكب نقل المومياوات الملكية

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة مسار نقل المومياوات الملكية منذ خروجها من المتحف المصري بالتحرير، حتى وصولها لمتحف الحضارات بالفسطاط.


يأتي ذلك، في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها الأجهزة المعنية بالدولة، استعدادًا للحدث الذي ينتظره المصريون والعالم.

وأكد محافظ القاهرة، أن كافة أجهزة المحافظة تواصل استعدادتها للحدث الكبير الذي يعد الأول من نوعه في العالم، لنقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ومن المتوقع - وفق بيان لمحافظة القاهرة اليوم الخميس- أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات في هذا اليوم من المارة والسيارات، حيث سيجلس المواطنون أمام شاشات التليفزيون لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذي تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد.

وأكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن المحافظة تكثف من أعمالها لتنفيذ خطة العمل التي تم وضعها لمراجعة جاهزية الشوارع منذ خروج الموكب من ميدان التحرير وانطلاقه، ليجوب شوارع القاهرة حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مع رفع كفاءة الشوارع والميادين الممتدة على طول خط سير الموكب.

وشدد محافظ القاهرة، على مراجعة أعمال رفع كفاءة الطرق من أرصفة ورصف وإنارة وتقليم أشجار والعناية بالمسطحات الخضراء مع إزالة أي تشوهات أو كتابات موجودة على الأسوار وإعادة طلائها، بلون موحد بما يتناسق مع روح ميدان التحرير ورفع كفاءة النظافة فى المنطقة والعناية بنظافة أسطح وواجهات العقارات ورفع كفاءة الإنارة ودهان أسوار الكباري وإزالة الملصقات والكتابات المشوهة لها، واستكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تماماً منها ورفع كفاءة النظافة في المنطقة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول ، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية في نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ويبدأ خط سير المومياوات من ميدان التحرير مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة، وصولا لمتحف الحضارات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة