أخبار

معهد أمراض النباتات يتابع محصول القمح بالبحيرة

24-3-2021 | 21:04

صورة ارشيفية

أحمد حامد

تفقد الدكتور أشرف السعيد خليل - مدير معهد بحوث أمراض النباتات ويرافقه الدكتورة دعاء راغب النجار - رئيس قسم أمراض القمح، والدكتور وليد العرابى المسئول عن تنفيذ البرامج بالمحطة ومجموعة من باحثى المعهد زراعات القمح لعدد من المزارعين فى محافظة البحيرة.


يأتي ذلك فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمحصول القمح وبناءاً على توجيهات السيد القصير- وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأكد خليل، أن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة كما قام والوفد المرافق له بتفقد تجارب قسم بحوث أمراض القمح وكذلك تجارب المحاصيل الشتوية فى محطة البحوث الزراعية بإيتاى البارود وكان فى استقباله الدكتور عادل الجارحى - مدير المحطة وفى نهاية الجولة قام مدير معهد أمراض النباتات بالاجتماع بباحثين المعهد بالمحطة واستمع لآرائهم ومشاكلهم ووعد بتذليل أى عقبات تواجههم وإمدادهم ببعض الأجهزة االتى تزيد من جودة البحوث المنفذة.

وأكد ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل، مؤكدا ضرورة بذل مزيد من الجهد فى العمل للإرتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة كما أكد ضرورة الاستغلال الأمثل للأصول سواء فى الأجهزة أو المعامل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة