اقتصاد

«القومي للأجور» يجتمع الخميس لمناقشة زيادة للعاملين بالقطاع الخاص

23-3-2021 | 17:38

محمد الفيومي

سلمى الوردجي

أشاد محمد عطية الفيومي، أمين صندوق ورئيس الغرفة التجارية بقليوب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور.

وأشار إلى أن ضخ الأموال هو أحد الأدوات المالية التي تساهم في الحد من كساد الأسواق والقضاء على حالة الركود التي تسيطر عليها منذ فترة.

وتوقع «الفيومي» أن قراري الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور، وتطوير وتنمية القرية المصرية، سيضخان حوالي 600 مليار جنيه، منها 100 مليار جنيه في الأجور و500 مليار في مشروع حياة كريمة لتنمية القرية المصرية، سيؤديان لزيادة السيولة بالسوق.

وقال إن المجلس القومي للأجور الذي يمثل فيه الاتحاد العام للغرف التجارية، سيجتمع بعد غد الخميس، لمناقشة نسبة زيادة الأجور للعاملين بالقطاع الخاص، الذي يواجه إشكاليه لإقرار الزيادة، نتيجة حالة الركود التي تسود الأسواق منذ فترة.

وكذلك أزمة كورنا، التي أدت لخفض ساعات العمل، وبالتالي انخفاض معدلات الإنتاج، موضحا أن الأمر سيتم دراسته داخل اجتماع المجلس القومي للأجور، الذي من المتوقع أن يتخذ قرارًا بإقرار الزيادة، بعد اتفاق.

وناشد الفيومي، التجار الشرفاء بعدم زيادة الأسعار، حيث إن الاتحاد والغرفة التجارية سيراقبان الأسواق وإعداد تقارير يومية وأسبوعية، عن حالاتها وأسعار السلع المعروضة، ورفعها لكافة الجهات بالدولة لمنع انفلات الأسعار.

وطالب الأجهزة الرقابية في الدولة بممارسة دورها في الحد من انفلات الأسعار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة