محافظات

الأم المثالية الأولى لكفرالشيخ: مقابلة الرئيس وتكريمه أزاح هموم السنين الماضية | صور

21-3-2021 | 18:17

سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام من مواليد قرية الشمارقة التابعة لمركز كفرالشيخ

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أعربت سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام، (57 عاما)، من مواليد قرية الشمارقة، التابعة لمركز كفرالشيخ، الفائزة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، الثانية على مستوى الجمهورية هذا العام، عن سعادتها البالغة بمقابلة رئيس الجمهورية، وتكريمه للأمهات المثاليات، خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات.


وقالت: إن مقابلة الرئيس وتكريمه لها، أزاح عنها تعب وهموم سنين كثيرة ماضية، وشعرت خلال التكريم، أن الرئيس أب لكل المصريين، يحنوا عليهم.

وأكدت أنها استشعرت الحنان الكبير الذي فاض به الرئيس على المكرمين، وأنه شرف لها لقاء الرئيس وجها لوجه، قائلة: "ما زلت غير مصدقة ما حدث".

وفازت سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام، بلقب الأم المثالية الأولى لمحافظة كفرالشيخ، الثانية على مستوى الجمهورية، بعد رحلة كفاح طويلة في تربية نجليها، عقب وفاة زوجها عبدالواحد سعد، الذي كان يعمل باليومية، ودام زواجهما أعوام قليلة.

وأشارت إلى أنها سهرت على تربية ابنيها وتعليمهما، حيث عملت بشكل مؤقت في مشروع التشجير بالإدارة الزراعية، براتب ٤٠ جنيها شهريا.

وأضافت الأم المثالية الأولى لكفرالشيخ، أن زوجها كان قد أصيب بمرض الفشل الكلوي، وظل طريح الفراش لفترة طويلة، لافتة إلى أنها قدمت لزوجها إحدى كليتيها على سبيل التبرع في عام ٢٠٠٤، إلا أنه توفي بعد عام واحد فقط، من إجراء العملية في عام ٢٠٠٥، تاركاً أكبر أطفالها "سعد"، وكان يبلغ من العمر -وقتها- (٩ أعوام) وكان يدرس فى الصف الثالث الابتدائي الأزهري، والثاني "عادل" وكان يبلغ من العمر -وقتها- (٦ أعوام).

وبعد وفاة زوجها، قالت الأم المُكرمة: إنها شعرت بظلام الحياة، إلا أنها بدأت رحلة كفاحها في تربيتهما، رافضة كل عروض الزواج، مكرسة حياتها لتربية وتعليم أبنائها.


سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام من مواليد قرية الشمارقة التابعة لمركز كفرالشيخ،


سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام من مواليد قرية الشمارقة التابعة لمركز كفرالشيخ،

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة