حـوادث

ضبط طالب استولى على بطاقة الدفع الإلكتروني لزميله واستخدمها في الشراء

21-3-2021 | 12:37

ضبط - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على بطاقة الدفع الإلكتروني لآخر، واستغلالها فى إجراء عمليات شراء إلكترونية.


تبلغ للإدارة من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، باكتشاف سحب مبالغ مالية من حسابه البنكى من خلال استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به، والصادرة فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت.

بالفحص وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة، شخص قام بإجراء عمليات شرائية احتيالية على عدد من المواقع، وتم رصد أوامر شراء حديثة باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا، أن وراء ارتكاب الواقعة (طالب جامعى- مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية)، حيث استغل المذكور فترة عمله لدى الشاكى، واستولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه، واستخدامها فى شراء هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "لاب توب" وساعة يد من على عدد من مواقع للتسوق الإلكترونى.

عقب تقنيين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم ضبطه وعثر بحوزته (جهاز لاب توب- ساعة يد- هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى وفواتير شركات الشحن على الإنترنت).

بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة