سوشيال ميديا وفضائيات

رئيس «صحة النواب»: اللقاحات الصينية والروسية لفيروس كورونا «آمنة»

20-3-2021 | 23:21

لقاح كورونا

راندا رضا

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء الأمريكية، وهيئة الدواء العالمية والمصرية، أكدوا أن تطعيم أسترازينيكا فعال وآمن.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن كل الدول التي أوقفت لقاح أسترازينيكا بدأت العودة مرة ثانية لاستخدامه.

وكشف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عن أنه في العام الحالي سيتم تطعيم 50 مليون مواطن حتى نصل إلى مناعة القطيع فهذا هو الحل للخلاص من الوباء، وأعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، التعاقد على 100 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا المستجد، موضحا أن علاقات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالصين والإمارات أسهمت في الحصول على اللقاحات.

وأشار حاتم إلى أن كل اللقاحات الصينية والروسية آمنة تماما، موضحا أنه يتم تطعيم ما بين 1000 إلى 1500 شخص يوميا بلقاح فيروس كورونا في مصر.

وتابع رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المصابين بفيروس كورونا لا يحتاجون للحصول على لقاح كورونا، كاشفا عن أن التجارب الإكلينيكية والسريرية سيتم الانتهاء منها في فترة تصل إلى سنة، وسيتم بعدها إعلان  اللقاح المصري لفيروس كورونا، قائلا: إنه يستخدم نفس الفيروس الميت المطبق في المصل الصيني لكوفيد -19.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة