Close ad

نشطاء فلسطينيون وأجانب يعتزمون إطلاق سفينة من غزة لكسر الحصار الإسرائيلي

2-11-2012 | 22:05
الألمانية
أعلن نشطاء فلسطينيون، اليوم الجمعة، عزمهم إطلاق سفينة من قطاع غزة إلى العالم الخارجي في مسعى جديد لكسر الحصار الإسرائيلي.

وستحمل السفينة اسم "غزة آرك" تيمنًا بسفينة "نوح" على أن تنطلق من ميناء غزة تجاه البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها متضامنون أجانب وفلسطينيون وكميات من البضائع لتسويقها للعالم الخارجي.

ونقلت وكالة أنباء معًا الفلسطينية عن منى الفرا نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر وعضو اللجنة التحضيرية لمشروع "غزة آرك"، قوله: إن القائمين على المشروع نشطاء كنديون وفرنسيون بالتنسيق مع منظمات أهلية فلسطينية.

وذكرت الفرا أن السفينة سيكون على متنها 13 متضامنًا وربما يغادر معها تجار فلسطينيون، على أن تغادر ميناء غزة في الأشهر الأولى من العام القادم، بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع منذ منتصف العام 2007.

ويتوقع أن تمنع البحرية الإسرائيلية السفينة من مغادرة المياه الإقليمية لقطاع غزة علمًا أنها تفرض حظرًا على الصياديين الفلسطينيين الإبحار لأكثر من 3 أميال.

وفي 20 أكتوبر الماضي، استولت البحرية الإسرائيلية على سفينة "إيستلا" التي كانت تحمل متضامنين أجانب مع قطاع غزة، في المياه الإقليمية وهي متجهة إلى القطاع.
كلمات البحث