المقهى الثقافى

التليفزيون المصري يحتفل بوقفة عيد الأضحى ببرامج  وأفلام وأغنيات خاصة

24-10-2012 | 15:36

فاطمة شعراوي
يحتفل التليفزيون المصري بيوم وقفة عرفة، حيث يقدم على مدار اليوم أفلاما وبرامج وأغنيات وفقرات خاصة على قنواته المختلفة. تبدأ القناة الأولى ١٠.٠٠ صباحا بالانتقال إلى إذاعة خارجية لنقل وقفة عرفات، و١١.٤٥ ظهرا برنامج "لقاء الأئمة"، وتدور الحلقة عن مناسك الحج وفضائل وآداب الحج والوقوف بعرفة مع الشيخ مصطفى عزت إمام وخطيب مسجد السيدة زينب، والبرنامج إعداد محمد عبد العظيم وإخراج ياسر هارون.

وفي الساعة ١٢.٠٠ ظهرا تعرض القناة الفيلم العربي (هجرة الرسول) بطولة ماجدة وإيهاب نافع وإخراج إبراهيم عمارة، وتنتقل  ٤.٣٠ عصرا إلى إذاعة خارجية لنقل نقرة الحجيج، ويتخلل البرامج فقرات وأغنيات دينية وتنويهات للتهنئة بوقفة عرفات.
وتعرض ٦.٣٠ مساء برنامج "مأدبة القرآن"، ولقاء مع د.عبد الحى الفرماوى عن فضل الأيام العشرة من ذى الحجة وفضل يوم عرفات، إخراج عبد الحميد فهد، كما يقدم برنامج قاهرة المعز ٨.٠٠ مساء حلقة خاصة بمناسبة الاحتفال، و١١.٣٠ مساء تعرض القناة سهرة خاصة بعنوان ليلة العيد  تستمر حتى ٣.٢٠ بعد منتصف الليل.

وتبدأ القناة الثانية صباحا بتطويع برامجها للاحتفال من خلال "يسعد صباحك" ٨.٠٠ صباحا، ويقدم لقاء مع أحد علماء الأزهر عن الوقوف بعرفات  وتقريرا عن الوقوف بعرفة  وفقرة عن التغذية وحوارا عن أضرار الإكثار من أكل اللحوم ولقاء مع السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج. وتعرض ١١.٠٠ صباحا حلقتين مجمعتين من المسلسل الديني "الكعبة المشرفة"، وتعرض ١.٠٠ ظهرا برنامج  "زينة"، ويقدم فقرات عن الإعجاز العلمي لماء زمزم مع د.محمد العجرودي، وفى السهرة يقدم برنامج "أوبرا شو"  حلقة خاصة تتضمن الإنشاد الديني.
وعلى القناة الفضائية المصرية يتم تطويع مجموعة من البرامج بالإضافة لعرض برامج خاصة منها "الدين للحياة"، ولقاء مع الشيخ أحمد تركى الداعية الإسلامى وإمام مسجد مصطفى محمود حول يوم عرفة ونفرة الحجيج إلى المزدلفة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة