محافظات

الأم المثالية بكفر الشيخ تبرعت لزوجها بكليتها.. وربت أبناءها بـ40 جنيهًا | صور

20-3-2021 | 15:18

الأم المثالية بكفر الشيخ

كفرالشيخ- علاء عبدالله

فازت سعيدة إسماعيل رزق عبدالسلام (٥٥عامًا)، من مواليد قرية الشمارقة التابعة لمركز كفرالشيخ، والمقيمة حاليا بقرية المثلث، التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفرالشيخ، ملقبة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، والثانية على مستوى الجمهورية هذا العام 2021، بعد رحلة كفاح طويلة لتربية نجليها عقب وفاة زوجها عبدالواحد سعد، الذي كان يعمل عاملا باليومية، والذي دام زواجها منه عدة أعوام فقط أسفر عن طفلين وسهرت على تربيتهما وتعليمهما من خلال عملها كعاملة مؤقتة بالإدارة الزراعية في مشروع التشجير براتب 40 شهرية فقط.


وسط فرحة غامرة بالغة من نجليها وأقاربها بقرية الشمارقة، بقرية المثلث بمركز الرياض الذي توافدوا على منزلها لتقديم التهنئة لها لفوزها بلقب الأم المثالية. الأولى على مستوى محافظة كفرالشيخ والثانية على مستوى الجمهورية.


قالت سعيدة إسماعيل، إنها تزوجت من عبدالواحد سعد، حاصل على دبلوم تجارة وكان يعمل باليومية، فور حصولها على دبلوم التجارة، مضيفة: دام زواجي منه عدة سنوات فقط، وأصيب بمرض الفشل الكلوي وظل طريح الفراش فترة طويلة.

وأضافت أنها أقدمت على التبرع لزوجها بإحدى كليتيها في عام ٢٠٠٤ الماضي بعد إجراء التحاليل اللازمة، إلا أنه توفى بعد عام واحد فقط من إجراء العملية في عام ٢٠٠٥ الماضي تاركاً لها طفلين أكبرهم سعد ٧ سنوات فى الصف الثاني الابتدائي الأزهري، وعادل ويبلغ من العمر ٥ سنوات.

وتابعت الأم المثالية: زوجي توفى وترك طفلين لي ولم يكن لي أي دخل إلا راتبي البالغ ٤٠ جنيها فقط من خلال عملي بمشروع التشجير بالإدارة الزراعية بالرياض، ولم يكن أمامي خيار سوى الاعتماد على نفسي عقب وفاة زوجي لتربية أولادي وتعليمهم، وعملت في عدة مهن وقمت بتربية الطيور في المنزل والانتقال من مكان إلى آخر لتوفير نفقات أطفالي ، ومررت بأيام صعبة للغاية كي أربيهم وأعلمهم بعدما ألحقتهم بالأزهر الشريف، وكان هدفي تعليمهم جيدا وتحفيظهم القرآن الكريم، حتى تخرج نجلي الأصغر عادل من زراعة أسيوط التابعة لجامعة الأزهر، ووصلت نجلي الأكبر سعد إلى نهائي كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة هذا العام، مؤكدة أنها كانت حريصة على تحفيظ أولادها القرآن الكريم كاملا في كتاب القرية وهذا ساعدهم على التفوق والنجاح.

وعن التقديم لمسابقة الأم المثالية، قال نجلها "سعد" بنهائي كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة، لم نكن نعلم شيئاً عن المسابقة، وأحد أقاربنا صمم على التقديم لوالدتي بمساعدتي لأنها تستحق الكثير، وشجعنا مدير وحدة الشئون الاجتماعية بالرياض على ذلك، وجهزت الأوراق وحملتها أنا ووالدتي وذهبنا للتقديم، حتى كلل الله جهدها بفوزها بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة والثانية على مستوى الجمهورية.

وأضاف الابن سعد: "لقد اجتهدنا جميعاً أنا وشقيقي عادل حتى وصلنا لدرجة جيدة من العلم، لقد تخرج شقيقي من كلية الزراعة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وأنا حاليًا في نهائي كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة، وأنا فخور بوالدتي التي ربتنا من خلال عملها بمبلغ زهيد، لكنها كافحت وعانت كثيرا من أجل تربيتنا رغم أنها تعيش بكلية واحدة بعد تبرعها لوالدي بالكلية الثانية قبل وفاته بعام واحد، وقد تمنيت فوزها بلقب الأم المثالية لإسعادها" وحقق الله لي ما أردت أنا وشقيقي.

وأشار إلى أن والدته سبق فوزها بلقب الأم المثالية بمركز الرياض بكفرالشيخ، وكرمها اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ السابق منذ ٤ سنوات، وإنه يتمنى أن يعوض والدته هو وشقيقه عن تعبها وسهرها عليهما وكفاحها معهما حتى كلل الله هذا التعب بتفوقهم في دراستهم، وحصول والدته على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة والثانية على مستوى الجمهورية هذا العام ٢٠٢١م.


الأم المثالية بكفر الشيخ


الأم المثالية بكفر الشيخ

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة