أخبار

مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي يحتفي بالعلماء المصريين الحاصلين على جائزة «كوامي نكروم» | صور

17-3-2021 | 01:44

السفير أسامة عبد الخالق

سمر نصر

نظمت سفارة مصر لدى أديس أبابا، وبعثتها الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي، فعالية عبر وسائل الاتصال المرئي، وبمشاركة سارة أنيانج، مفوضة الاتحاد الإفريقي للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، لتكريم العلماء المصريين الثلاثة الحاصلين على جائزة «كوامي نكروما» للتميز العلمي عن عام 2020.

والعلماء الحاصلون على جائزة «كوامي نكروم» للتميز العلمي هم:

1- د. صلاح عبية: أستاذ بجامعة زويل والمدير المؤسس لمركز الضوئيات والمواد الذكية، وله إنجازات علمية عديدة في مجال النانو تكنولوجي وتمكين استخدام التكنولوجيا لخفض نسب الانبعاثات
الكربونية.

2- د. فكيهة الطيب هيكل: أستاذ في مجال الكيمياء الفيزيائية في كلية العلوم بجامعة القاهرة، ولها عدد كبير من الإنجازات الأكاديمية والبحثية في هذا المجال، وجاءت د. فكيهة ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأهم 2% من العلماء في العالم.

3- د. إلهام على: أستاذ في مجال البيئة وعلوم المحيطات بجامعة السويس ورئيسة قسم علوم البيئة المائية بالجامعة، وعضوة في الهيئة الدولية المعنية بتغير المناخ International Panel for Climate Change (IPCC).

وأعرب السفير أسامة عبد الخالق، عن خالص تهانيه للعلماء المصريين، مؤكدا ضرورة استمرار الريادة المصرية في مجالات البحث العلمي ذات الصلة بخطط التنمية الإفريقية.

كما أثنت د. سارة أنيانج، على أهمية إسهامات العلماء المصريين الحاصلين على الجائزة عن جدارة في المجالات التي تحظي باهتمام العمل القاري الإفريقي.


احتفاء بالعلماء المصريين الحاصلين على جائزة "كوامي نكروما"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة