أخبار

هيئة الأوقاف: خصم 20% على استبدال أراضى الهيئة لصالح النفع العام

16-3-2021 | 17:46

مجلس النواب - أرشيفية

محمد علي،

أوصت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة العبد وكيل اللجنة، هيئة الأوقاف المصرية، بإرسال مخاطبة لإحالتها إلى هيئة الأبنية التعلمية لاستبدال قطعة أرض مساحتها 8000 م2 بمركز ملوى بمحافظة المنيا، لاسخدامها فى عدد من المشروعات الخدمية.


​ جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن الموافقة على استبدال مساحة 8000 م2 أرض مهبط المطار – بجوار مرور ملوى، وذلك لإنشاء مدرسة تجريبية للغات، ومدرسة يابانية ومدرسة تعليم أساسي على هذه المساحة لخدمة أهالي مدينة ملوى.

وطالب النائب رياض عبدالستار، مقدم الطلب من رئيس هيئة الاوقاف المهندس علاء عبدالعزيز، الذى شارك فى الاجتماع، ضروة تشكيل لجنة محايدة لتسعير الأرض، وذلك للعمل على توفير المبالغ المطلوبة واعتمادها من وزارة التربية والتعليم أو وزارة التنمية المحلية.

من جانبه قال المهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف، إن الهيئة ليس لديها مانع فى عملية استبدال الأرض وفقا للقيمة السوقية العادلة، لافتا إلى أنه سيتم خصم 20% من قيمة الأرض، في إطار حزمة الإجراءات الميسرة التي تقدمها للأراضي التى تستخدم للمنفعة العامة.

وأوضح أن اللجنة التي طالب بها النائب لتقييم الأرض، مستعدة للنزول فى أقرب وقت بعد توجيه مخاطبة رسمية لاستبدال الأرض من محافظ الإقليم الذى تتبعه الأرض، أو من خلال هيئة الأبنية التعلمية، قائلا: "لا نتأخر فى أي عملية استبدال للمنفعة العامة حرصا على تحقيق مصالح المواطنين".

من جانبه قال المهندس سيد محروس مستشار وزير الأقاف إن عملية الاستبدال تتم إما من خلال استبدال قعطة أرض بنفس القطعة المراد استبدالها، أو من خلال دفع نقود مقابل سعر الأرض وفقا للسعر الذي تقره لجنة التسعير.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة