محافظات

محافظ الشرقية يعتمد المخططات التفصيلية لمدن أولاد صقر ومشتول السوق وأبو حماد | صور

16-3-2021 | 13:28

الدكتور ممدوح غراب يعتمد المخططات التفصيلية لمدن بالمحافظة

الشرقية - عادل الشاعر

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المخططات التفصيلية لمدن أولاد صقر ومشتول السوق وأبو حماد، وذلك بعد الانتهاء من الدراسات التفصيلية اللازمة لموقف الشوارع واستعمالات الأراضى طبقا للمخطط الاستراتيجي المعتمد لتلك المدن.


أكد المحافظ أن الاعتماد يأتى ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم فى النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة.

أوضح محافظ الشرقية أن المخطط الذى تم اعتماده يشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق السكانية والخدمية وكذلك عروض الشوارع الرئيسية والفرعية ، لافتاً إلى أنه جاء تلبية لاحتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية.

أشار محافظ الشرقية إلى أنه تم مراعاة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة لينعموا بحياة كريمة ومنظمة بعيدة عن العشوائية لتظهر المدينة بالمظهر اللائق.

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إنهاء المخططات التفصيلية والإستراتيجية لباقى المدن والالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة..


الدكتور ممدوح غراب يعتمد المخططات التفصيلية لمدن بالمحافظة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة