أخبار

بتكلفة ٢٨٢ مليار جنيه.. التأمينات تستعد لصرف المعاشات للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢

16-3-2021 | 12:35

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أميرة هشام

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا لأصحاب المعاشات من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، حيث وجه بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل بتكلفة سنوية قدرها 31 مليار جنيه.


وأشار رئيس الهيئة في تصريحات صحفية اليوم إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين موضحا أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم و التي تعادل 5٪ هذا العام ، إلا أن توجيه الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة ١٣٪ لتغطية معدل التضخم و تحقيق زيادة عن نسبة التضخم بنسبة ٨٪ في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوى معيشتهم .

وأوضح رئيس الهيئة أن قيمة المعاشات المنصرفة عام ٢٠١٤ بلغت ٨٦.٥ مليار جنيه و من أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تم زيادة قيم المعاشات سنويا لتصل في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ إلى مبلغ ٢٨٢ مليار جنيه.

وأضاف عوض أن قرار فض التشابكات الذي اتخذه رئيس الجمهورية أقد أتى بثماره حيث لا يتمثل فقط فى استرداد أموال أصحاب المعاشات بفوائدها المتراكمة على مدى سنوات، حيث ‘ن الهيئة بصدد إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات، موضحا أن الصندوق سيكون له أمناء للاستثمار سيحددون أوجه الاستثمار ومجالاتها، لتحقيق أكبر عائد ممكن وبطريقة آمنة .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة