ثقافة وفنون

«السياحة والآثار» تستعد للدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

15-3-2021 | 22:37

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مدحت عاصم

تستعد وزارة السياحة والآثار لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته العاشرة لخروج المهرجان في أفضل صورة، إيمانا بأهميته ودوره في التنشيط والترويج للسياحة المصرية.

تقدم الوزارة الدعم المالي واللوجيستي من خلال توفير الأماكن السياحية والأثرية لضيوف المهرجان من أجل الاستمتاع بها والتصوير فيها والتسويق لها، وذلك من خلال تغطية إعلامية محلية ودولية منها قناة TV 5 الفرنسية (tv monde) والتي تبث في أكثر من 200 بلد في جميع أنحاء العالم كثاني أكبر شبكة تليفزيونية في العالم، ويعرض حاليًا وحتي نهاية المهرجان «برومو» يحمل الكثير من المشاهد الأثرية والجمالية لسياحة مصر، كما يقوم عدد آخر من القنوات التليفزيونية الأجنبية والمراسلين الأجانب للوكالات بالتغطية لكل أحداث المهرجان.

ويفتتح مهرجان الأقصر الإفريقي دورته العاشرة بفيلم "this is not Aburial,lts aresurrection"، (هذه ليست جنازة، هذه قيامة) من دولة ليسوتو للمخرج ليمو هانج جريمايا موسيسي، ويتناول موضوعا إنسانيا حول انتظار مسنة في الثمانين من عمرها لعودة ابنها من مناجم جنوب إفريقيا وفي النهاية تكون المفاجأة.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يرأسه شرفيًا الممثل المصري الكبير محمود حميدة، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة ودعم من وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين برعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة.

كان قد أعلن المهرجان في وقت سابق عن تكريم الفنانة هند صبري، والمخرج علي عبدالخالق، والفنان القدير سمير صبري والنجم محي إسماعيل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة