محافظات

قافلة إرشادية مجانية لتوعية المزارعين بمبادرة "حياة كريمة" ببرج العرب

15-3-2021 | 14:16

قافلة إرشادية لتوعية المزارعين - أرشيفية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في الإسكندرية، اليوم الإثنين، قافلة إرشادية مجانية لتوعية مزارعى برج العرب بمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتأهيل وتطوير القرى الأكثر فقراً.


جاء ذلك بحضور الدكتورة صافيناز محمود مسئول الإعلام الريفي بالمديرية، ومنى خليل مسئول الإعلام بمركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

وقال المهندس طارق زكي صالح، وكيل الوزارة، أن القافلة الإرشادية، تناولت التوعية برعاية أشجار الفاكهة بالإسكندرية، وكيفية الرعاية الخاصة بكل نوع من أنواع أشجار الفاكهة المزروعة ببرج العرب، موضحاً النقاط الأساسية للأنواع المختلفة والفرق بين رعاية الأشجار مستديمة الخضرة أو متساقطة الأوراق.

وأشار صالح، إلى أنه سوف تقام ندوات توعوية لحث المزارعين على زيادة المساحات المزروعة من القطن خلال الموسم الصيفى، والتي ستتم زراعتها وفق المؤشرات النهائية لتجهيزات الأراضي الزراعية، وذلك بداية من شهر أبريل المقبل، حتى جني المحصول بشهري سبتمبر وأكتوبر.

وشدد وكيل الوزارة، على المتابعة الدورية بشكل مكثف لتذليل كافة العقبات التي تواجه الفلاح، مؤكدا توفير الأسمدة الزراعية والتقاوى والمبيدات اللازمة لمحاصيل الموسم الصيفى كل حسب مساحة أرضه، فضلا عن توافر وزارة الزراعة للمصايد المعلقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة