منوعات

أطباء المناعة ينصحون: الشاي بقشر البرتقال لتعزيز المناعة وتحسين الهضم

14-3-2021 | 22:23

الشاي بقشر البرتقال

أ ش أ

يأتي الشاي، بعد الماء، كثاني أكثر المشروبات الشعبية في جميع أنحاء العالم انتشارا.. يمكن لفنجان شاي دافئ في الصباح أن يعزز من طاقتك وبحفز من قدرات عقلك، في حين أن تناول كوب في المساء يمكن أن يصبح وسيلة فعالة ولطيفة للاسترخاء من عناء يوم كامل.


تنصح دراسة طبية حديثة أجريت في كلية الطب جامعة "واشنطن" بأهمية تناول الشاي منقوع به شرائح من قشر البرتقال لتعزيز كفاءة وظائف الجهاز المناعي في ظل انتشار جائحة "كورونا"، التي باتت تهدد الجميع.

وأكد الباحثون تمتع الشاي بفوائد صحية مذهلة، يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء شعبيته التي اكتسبها عبر عقود طويلة.. وأشارت الأبحاث إلى أنه إذا كنت تتطلع إلى جني المزيد من الفوائد الصحية من كوب الشاي، فإن إضافة قشور البرتقال، الفاكهة الشتوية المحببة للكثيرين والمليئة بفيتامين "ج" يسهم بصورة مباشرة في تعزيز كفاءة جهازك المناعي، فضلا عن قدراتك الإدراكية.

تحتوي قشرة ثمار البرتقال على مركبات طبيعية من الفلافونويد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الفاكهة من الآفات، حيث تتواجد النسبة الأعلى من هذه المركبات الهامة في قشرة الثمرة .. تماما مثل الفاكهة، فإن قشر البرتقال غني أيضا بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج والمركبات النباتية مثل البوليفينول.

كما إنها تحتوي على عناصر غذائية طبيعية صحية أخرى، مثل "البروفيتامين"، و فيتامين"أ" ، وحمض الفوليك، وعنصر الريبوفلافين"، وفيتامين ب – 6، علاوة على الكالسيوم.. أفادت الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد على تمتع فنجان الشاي بقشور البرتقال على العديد من الفوائد في مقدمتها الوقابة من السرطان من خلال مركب " الليمونين"، والذي يشكل 97% من الزيوت الأساسية لهذه القشرة.. تتمع هذه المادة الكيميائية الطبيعية، التي تتكون بشكل طبيعي، بخصائص مضادة للالتهابات والسرطان.

وشدد الباحثون في ختام أبحاثهم على ضرورة إدراج الشاي بقشور البرتقال في نظامنا الغذائي اليومي للوقاية من العديد من الأمراض والالتهابات المزمنة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة