ثقافة وفنون

تعرف على موعد افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمعبد الكرنك

14-3-2021 | 20:48

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

محمد يوسف الشريف

وافق مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على طلب وزيرة الثقافة، إيناس عبدالدايم، بإقامة المهرجانات ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستعابية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.


وبذلك سيكون مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية هو أول مهرجان سيقام بعد قرارات رئيس الوزراء لعودة الأنشطة والفعاليات على أن يكون افتتاحه يوم 26 مارس بمعبد الكرنك وختامه 1 إبريل.

وقال رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، إن إيناس عبدالدايم، بذلت جهودا كبيرة لخروج المهرجان في موعده ولذلك نشكرها ونوجه لها التحية على رعايتها للدورة العاشرة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يفتتح مهرجان الأقصر الإفريقي دورته العاشرة بفيلم "this is not Aburial,lts aresurrection" هذه ليست جنازة، هذه قيامة من دولة ليسوتو للمخرج ليمو هانج جريمايا موسيسي، ويتناول موضوعا إنسانيا حول انتظار مسنة في الثمانين من عمرها لعودة ابنها من مناجم جنوب إفريقيا وفي النهاية تكون المفاجأة.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والآثار خالد عناني، ووزارة الخارجية، السفير حمدي لوزه، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين.

وكان قد أعلن المهرجان في وقت سابق عن تكريم الفنانة هند صبري والمخرج علي عبدالخالق، والفنان القدير سمير صبري والنجم محي إسماعيل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة