اقتصاد

اتحاد الغرف: القطار الكهربائي يسهم فى تقديم منتج سياحي يتضمن زيارة ربوع مصر

14-3-2021 | 14:12

رئيس اتحاد الغرف السياحية

فاطمة السروجي

أكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، أهمية الاجتماع الذي عقد مع وزيري السياحة والآثار والنقل بحضور رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورئيسى لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات وجمعية مستثمرى جنوب سيناء، وعدد من المستثمرين السياحيين وقيادات الوزارتين، وذلك لعدة أسباب منها أن وزارة النقل تعد من أكثر الوزارات التصاقًا بصناعة السياحة وارتباط كافة قطاعاتها بالتنمية السياحية، ويمتد التعاون بينهما في مجالات عدة، بجانب ضلوع وزارة النقل بجزء كبير من عملية التنمية الشاملة بمصر. 

وأشار في تصريحات اليوم الأحد، إلى  أن التطوير الذى يتم بكافة قطاعات وزارة النقل ينعكس بالتأكيد على صناعة السياحة.

وأوضح الوصيف، أن الاجتماع حمل رسائل إيجابية مهمة لقطاع السياحة والمستثمرين السياحيين منها عربات النوم الجديدة والتى يصل عددها الي 200 عربة والتى تعاقدت عليها وزارة النقل مع الهيئة العربية للتصنيع، بجانب عدد من القطارات الفاخرة والعربات المكيفة التي سيتم استيرادها، مما يمثل إضافة كبيرة تخدم مجال السياحة.

وأضاف أن القطار الكهربائى السريع سوف يربط العديد من المناطق السياحية بأحدث وأسرع القطارات فى العالم، مما يسهم فى تقديم منتج سياحي جديد يتضمن زيارة ربوع مصر فى برنامج واحد يمتد من الصعيد إلى الساحل الشمالي ومطروح مرورا بالمناطق السياحية فى البحر الأحمر والقاهرة الكبرى، بما يسهم في زيادة التدفق السياحي بكل تلك المناطق.

وقال إن التطوير بمترو الأنفاق يزيد الإقبال على القاهرة التاريخية ومتاحف المدن الجديدة من السياحة الأجنبية والداخلية وسهولة الوصول لتلك الأماكن .

وقد تم خلال اللقاء الاطلاع على الخطة القومية الهامة لتطوير شبكة الطرق بربوع مصر بما يسهل انتقال الأفواج السياحية ومن خلال طرق بمواصفات عالمية، خاصة الطرق المؤدية للأماكن الأثرية بالصعيد لخدمة السياحة الثقافية.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش عددا من الملفات المهمة بين قطاعي النقل والسياحة، بما يصب في النهاية فى خدمة صالح الاقتصاد القومي، لافتا إلى أن تلك الملفات تضمنت بحث التسهيلات المختلفة فى الموانى البحرية وخطة تطويرها بما يخدم سياحة السفن واليخوت، ومناقشة القضية المهمة بإعادة تشغيل الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان وتطوير المراسى النيلية بالمحافظات التى تمر بها تلك الرحلات.

كما ناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من مركز القيادة الآمنة التابع لاتحاد الغرف السياحية، مؤكدًا استعداد الاتحاد لتقديم كافة التسهيلات لقطاع النقل للاستفادة من هذا المركز.

وأوضح الوصيف، أنه سيتم عقد لقاءت مكثفة مع وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لمتابعة ما تم مناقشته فى تلك القضايا المهمة، معربا عن أمله تكرار مثل تلك اللقاءات المثمرة مع القطاعات الأخرى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة