محافظات

بتكلفة 650 مليون جنيه.. إحياء مشروع خط سكة حديد "كفر داود - السادات" | صور

13-3-2021 | 19:20

جانب من الجولة التفقدية

المنوفية - إسراء قنديل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، أعمال تنفيذ المشروع القومي لإنشاء خط سكة حديد "كفر داود- السادات " بطول 34,5 كم وبتكلفة تقدر بـ 650 مليون جنيه تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق ، وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة عقب أحداث ثورة يناير باعتباره مشروعا قوميا وذا منفعة عامة.


واستمع وزير النقل، لنموذج شرح عن إنشاء مشروع الوصلة الحديدية لمدينة السادات عبارة عن خط مفرد ركاب وبضائع، والذى بدأ العمل به في 1/2/2021 ومن المقرر إنهاء الأعمال به في 31/1/2022 ويتضمن المشروع إنشاء جسور ترابية للوصلة والتكاسى والحمايات للجسور ووريد وفرش طبقة التزليط للسكة وصيانة المحطات وتنفيذ الأعمال الصناعية.

ووتتفرع الوصلة الحديدية من خط "إمبابة - إيتاى البارود "من نقطتين الأولى محطة الطرانة في الكيلومتر 66، والثانية محطة كفر داود في الكيلو متر 69 ويخدم القادمين من محافظات (القليوبية والقاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والإسكندرية ) من وإلى وربطهم مع مدينة السادات والمنطقة الصناعية.

وشدد وزير النقل، على الشركة المنفذة للمشروع بتكثيف الجهود والعمل على مدار الساعة لضمان الالتزام بالخطة الزمنية المقررة للانتهاء من المشروع كونه ذات أهمية حيوية قصوى مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقع العمل للحد من فيروس كورونا.

وأكد على أهمية إنشاء خط سكة "حديد كفر- داود السادات" في ربط منطقة الطرانة وكفر داود بمدينة السادات فضلاً عن خطة وزارة النقل لربط المدينة بميناء الإسكندرية الأمر الذى سيساهم في إحداث تنمية مستدامة على أرض الواقع وتقديم خدمات لأهالي سكان المدينة وتسهيل حركة التجارة كون مدينة السادات من أكبر المدن الصناعية العملاقة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة