سوشيال ميديا وفضائيات

"الزراعة": 223 عارضًا يشاركون في معرض زهور الربيع هذا العام

13-3-2021 | 11:51

حديقة الأورمان

راندا رضا

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حديقة الأورمان في محافظة الجيزة من أهم الحدائق النباتية والتراثية في المنطقة بشكل عام، وتم تأسيسها وافتتاحها عام 1875م، مشيرًا إلى أن معرض زهور الربيع بدأ منذ عام 1914م، لكن تم افتتاحه بصفة رسمية عام 1934م.

وأضاف في تصريحات ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وهدير أبوزيد:"هذا العام سيشهد النسخة الـ88 من المعرض، وهو ملتقى للمهتمين بالزهور ونباتات الزينة والمستلزمات الخاصة بها وتنسيق الحدائق، ويشهد توفير وإتاحة كل احتياجات الأسرة المصرية من الزهور والنباتات بأسعار رمزية تكاد تكون أسعار التكلفة خدمة للمواطنين والزوار".

وتابع، أن المعرض يستمر لفترة تبدأ من اليوم وحتى 13 أبريل، أي لمدة شهر: "نفتح الباب للجمهور بداية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءً، وقد يمتد لأكثر من هذه الفترة، ويشارك في هذا المعرض 223 عارض، وبالتالي فإنه سيجرى عرض أنواع مختلفة من الورود والزهور مع مستلزمات الري الحديث".

وأردف: "ننظم معرض زهور الربيع في ظروف مختلفة تماما، وهي تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ يحتاج المواطنون إلى الخروج والحصول على متنفس في مكان مريح للأعصاب وبه خرة وزهور ونباتات ولمسات جمالية مختلفة".

وأوضح، أن إدارة المعرض تطبق الإجراءات الاحترازية، واستخدام أجهزة قياس درجات الحرارة على الحديقة والبوابات، مع كل وسائل التعقيم والتطهير للزائرين والعارضين، ولا يسمح بدخول أي شخص الحديقة دون ارتداء الكمامات وهذا الأمر في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار، إلى أن الوزارة توفر عدة منافذ في الحديقة تقدم كل المنتجات الغذائية وعسل النحل، استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وذلك بأسعار زهيدة جدًا يمكن للزائر من خلالها شراء احتياجاته.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة