أخبار

‎السفير الفرنسي بالقاهرة يتجول مشيًا بوسط البلد بعد تفقده مهرجان «أسبوع القاهرة للصورة» | صور

12-3-2021 | 22:10

‎السفير الفرنسي بالقاهرة يتجول مشيًا بوسط البلد

قام ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة بجولة تفقدية مشيًا على الأقدام، لمنطقة وسط البلد، برفقة عدد من من الشخصيات في الفاعلة دبلوماسيًا وإعلاميًا وفنيًا.

‎واستهل السفير الفرنسي جولته بزيارة جاليري تاون هاوس؛ حيث مقر إقامة مهرجان "أسبوع القاهرة للصورة" وتفقد أجنحة المعرض، مشيدًا بمستوى المشاركة.

وأثنى السفير الفرنسي على تنظيم المهرجان بالقاهرة لاسيما في ضوء الإجراءات التي يفرضها فيروس جائحة "كورونا"، مشيرًا إلى مشاركة ستة مصورين فرنسيين، مضيفًا أن المهرجان يقدم الجيل الجديد من المصورين في مصر، معربًا عن إعجابه الشديد بموقع إقامة المهرجان في قلب وسط القاهرة.

‎وبعد تفقده جاليري تاون هاوس، توجه السفير إلى مبنى القنصلية الفرنسية القديم بشارع طلعت حرب، وكانت تلك هى زيارته الأولى للمبنى بعد إعادة ترميمه، حيث تفقد معرض التصوير الفوتوغرافي المقام في جزء منه، وكذلك مبنى القنصلية الفرنسية يخضع لأعمال ترميم شاملة.

‎واستكمل السفير الفرنسي جولته بزيارة ممر كوداك بشارع عدلي، وسينما راديو بشارع طلعت حرب، واختتم جولته بالعودة إلى جاليري تاون هاوس مرة أخرى.

و‎امتدت الجولة مدة الساعتين وهي تعد زيارة استثنائية من مسئول رسمي لشوارع منطقة وسط البلد مشيًا على الأقدام، تدل على الاهتمام الكبير بالأحداث الثقافية والفعاليات الفنية المقامة في وسط القاهرة تحديدًا.

‎رافق السفير الفرنسي خلال الجولة، الكاتبة الصحفية سوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت الصادرة عن مؤسسة الأهرام، ومروة أبو ليلة مؤسس أسبوع القاهرة للصورة، وأحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأثاث، وعدد كبير من الشخصيات العامة.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة و سوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت


ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة و سوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت


السفير الفرنسي بالقاهرة يتجول مشيًا بوسط البلد

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة