حـوادث

فتح الطريق الدائري بعد إتمام عملية تفجير"عقار فيصل المحترق"

12-3-2021 | 16:09

عقار فيصل المحترق

محمد علي أحمد

فتحت الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائرى فى الاتجاهين، بعد قرار الغلق المتخذ منذ أمس وحتي الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، لمسافة 500 متر من "عقار فيصل المحترق" لتأمين مستخدمى الطريق، تزامناً مع تنفيذ قرار إزالة العقار الكائن غرب الطريق الدائرى بمنطقة كفر طهرمس بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وذلك بأسلوب النسف الحذر.


ومن جانبها، أزالت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، منذ قليل، " عقار فيصل المحترق" بعد اتمام عملية تفجيره بالديناميت، بعد مرور أكثر من 40 يومًا على التهام النيران له.

وكانت الأجهزة الأمنية والمهندسون المختصون قد أعدوا كردونا أمنيا على مساحة واسعة بمحيط العقار، كما تم إخلاء عقارين مجاورين له تحسبًا لامتداد الموجة التفجيرية لهما.

ومن ضمن كواليس عملية التفجير، تبين أنه تم هدم جدران وحوائط 3 طوابق في منتصف العقار لكشف الأعمدة التي تم زرع كمية من المتفجرات "ديناميت" بداخلها؛ كما قررت اللجنة الهندسية المختصة هدم العقار، بتفجيره على مرحلتين أو ثلاث مراحل، وحددت له الميل على قطعة أرض فضاء خلفه أخلتها أجهزة محافظة الجيزة من كميات كبيرة من القمامة لتصبح مسطحة تمامًا، وتم وضع كميات كبيرة من الرمال بها حتى تقلل من صدمة ارتطام أنقاض العقار بها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة