حـوادث

غلق الطريق الدائري لإتمام عملية تفجير "عقار فيصل المحترق"

12-3-2021 | 14:49

عقار فيصل المحترق

محمد على أحمد

أغلقت الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائرى فى الاتجاهين لمسافة 500 متر من "عقار فيصل المحترق" لتأمين مستخدمى الطريق، تزامناً مع تنفيذ قرار إزالة العقار الكائن غرب الطريق الدائرى بمنطقة كفر طهرمس بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وذلك بأسلوب النسف الحذر.


كما أعلنت الإدارة عن العديد من التحويلات المرورية التي اتخذتها لإتمام العملية؛ حيث تم تحويل القادم من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى على الطريق الدائرى (القوس الغربى) والمتجه إلى وصلة المريوطية، لاستخدام محور صفط اللبن فى اتجاه جامعة القاهرة أو فى اتجاه شارع فيصل وميدان الجيزة وعدم استكمال السير فى اتجاه محور المريوطية.

وتحويل القادم من مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات على الطريق الدائرى (القوس الغربى) إلى محور وصلة المريوطية اتجاه كوبرى المنيب أعلى النيل ومناطق القاهرة وعدم الاستكمال في اتجاه مناطق العقار على القوس الغربى.

وتحويل القادم من مناطق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة (من أعلى المنيب)، والمتجه إلى محور وصلة المريوطية فى اتجاه الطريق الزراعى لاستخدام وصلة المريوطية فى اتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوى.

تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لإحكام منازل محور صفط اللبن على الطريق الدائرى المؤدية إلى مناطق العقار وإرشاد المركبات باستكمال السير بمحور صفط اللبن والاتجاه يميناً إلى الطريق الدائرى (القوس الغربى) اتجاه محور 26 يوليو وأعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

واتخذت الإدارة العامة للمرور، كافة التدابير المتبعة لإتمام العملية من استخدام عدد من الطرق البديلة والتي من بينها : القادم من مناطق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة (من أعلى المنيب) ويرغب فى التوجه إلى طريق الإسكندرية الزراعى يتم الصعود وصلة المريوطية فى اتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه منزل طريق الإسكندرية الصحراوى منزل 4,5 اتجاه الإسكندرية، ثم الصعود مطلع محور 26 يوليو اتجاه ميدان لبنان ثم الصعود إلى الطريق الدائرى اتجاه طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

القادم من مناطق الطريق الصحراوى وطريق الواحات ويرغب فى التوجه إلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى يستخدم الطريق الدائرى (القوس الغربى) يميناً اتجاه وصلة المريوطية واستكمال أعلى الطريق الدائرى اتجاه أعلى المنيب وحتى نفق السلام واتجاه طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

القادم من الطريق الدائرى من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى ومن أعلى محور 26 يوليو ويرغب فى التوجه لمناطق الجيزة، يتم استخدام محور صفط اللبن فى اتجاه ميدان الجيزة وشارع فيصل واتجاه جامعة القاهرة.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة