ثقافة وفنون

أحمد حسن: غيرت سيناريو «الحرير المخملى» لتقديم معالجة أكثر عمقا

10-3-2021 | 20:37

مصطفي فهمي واحمد حسن ومي سليم

إيمان بسطاوى

أحمد حسن: غيرت سيناريو «الحرير المخملى» لتقديم معالجة أكثر عمقا.. ونجهز للسفر لعدد من المحافظات

على قدم وساق يجرى صناع مسلسل «اختراق 2» تكثيف مشاهدهم استعدادا لعرضه فى موسم رمضان المقبل، ويشارك فى بطولته الفنانة مى سليم وأحمد عيد، حيث قال المخرج أحمد حسن إن المسلسل يجمع عددا كبيرا من النجوم العرب، مؤكدا أنها تجربة ثرية للغاية لأنه يقدم نوعا مختلفا من الدراما الممزوجة بالأكشن وبه توليفة مميزة من النجوم الذين نقدمهم بشكل مختلف فى هذا العمل. وعن السبب وراء تأجيل طرح العمل لمدة عام قال كان ذلك بسبب ظروف خارجة عن إرادتنا فمع انتشار فيرس كورونا اضطر الفنانون للعودة إلى بلادهم فتوقف العمل، وهو ما منع استكمال العمل ليعاود صناعه استكماله حاليا للحاق بالموسم الرمضاني، موضحا أن العمل مازال أمامه وقت طويل للانتهاء من التصوير حيث من المقرر الانتهاء من تصوير العمل منتصف شهر رمضان المقبل.

الجزء الثانى من مسلسل «اختراق»، يجرى تصويره ما بين القاهرة وعدد من البلاد العربية، وهو تأليف محمود حمدان وفضل توشنا، ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين من مصر والعالم العربي، ومنهم: أحمد عيد، مى سليم، راندا البحيري، طلال السدر، محمد العيسي، نضال نجم، مها منصور، حسن عيد، ووائل عبد العزيز.
وعلى الجانب الآخر، أوضح أنه يواصل تصوير مسلسل «الحرير المخملي» لعرضه خارج الموسم الرمضاني، مؤكدا أن العمل يجمع عددا كبير ا من النجوم وصل لأكثر من 140 فنانا، منهم مصطفى فهمي، أحمد وفيق، داليا مصطفي، هالة فاخر، مها أبو عوف، وآخرون، موضحا أن القصة تحتاج لمجهود كبير فى تصويرها لأنها تحتوى على الكثير من التفاصيل.

وأوضح أنه قام بإجراء تعديلات كثيرة فى المسلسل قبل البدء فى التصوير عقب انسحاب المخرج أحمد خالد أمين، حيث طالب بتغيير النص بالكامل وتقديم معالجة جديدة للرواية، بعد تغيير المؤلف محمد ناير.

وأشار إلى أن قصة المسلسل تدور فى فترتين إحداهما 1980 والثانية فى الألفيات، حيث يرصد قصصا وحكايات الأشخاص الذين كانوا يعيشون فى الفيوم ثم جاءوا للعيش فى القاهرة وإسكندرية، موضحا أنهم يجهزون للسفر إلى عدد من المحافظات مثل أسوان والفيوم والإسكندرية بجانب التصوير فى القاهرة، مشيرا إلى أنه يسير بمعدل جيد من تصوير العمل.

مسلسل «الحرير المخملي» ينتمى إلى فئة الأعمال الطويلة التى تصل إلى 60 حلقة، من خلال التطرق إلى حقب زمنية بداية من أربعينيات القرن الماضي، كما أنه يقدم مفارقات بين عدة طبقات غنية وفقيرة والصراع الفكرى بينها.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة