ثقافة وفنون

ترشيد المياه في ندوة بمكتبة مصر الجديدة بالأسمرات

10-3-2021 | 12:41

حي الأسمرات

مصطفى طاهر

تحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى باليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 من مارس من كل عام ، وينطلق هذا العام تحت شعار: «حافظ عليها تلاقيها لترشيد المياه»، باعتبارها مناسبة عالمية سنوية لها دور مهم في لفت أنظار العالم إلى أهمية الحفاظ على المياه. يتضمن الاحتفال الذى يقام بالتعاون مع وزارة الرى عددا من الندوات والزيارات الميدانية التى تحث على الحفاظ على نقطة المياه.


وأكد الدكتور نبيل حلمى، رئيس جمعية مصر الجديدة أهمية تكريس هذه المناسبة من أجل تعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه، من خلال تغيير أنماط الاستهلاك، والالتزام بالحفاظ على المياه باعتبارها من مقومات الحياة الرئيسية ، وتكمن أهمية «اليوم العالمي للمياه» في وقت أصبحت فيه المياه والطاقة من الركائز الأساسية تجاه التحول للتنمية المستدامة.

من جانبها قالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة إن الاحتفالية تنطلق من فرع مكتبة مصر الجديدة في حى الأسمرات وتستهل بندوة تحمل شعار "حافظ عليها تلاقيها لترشيد المياه" تستهدف السيدات والنشء، وذلك في الساعة 11 صباحا غدا الخميس ويحاضر فيها عاطف عبد الرحيم وإيمان قابيل من إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الرى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة