أخبار

الأكاديمية الوطنية توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الكورى لتنمية الموارد البشرية

9-3-2021 | 19:59

الأكاديمية الوطنية للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الكورى لتنمية الموارد البشرية

وسام عبد العليم

وقعت الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع المعهد الكورى لتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية KIRD ، وذلك بمقر الأكاديمية عبر تقنية الفيديو الكونفراس.


يأتى ذلك في إطار تبادل الخبرات والمعرفة المتاحة في مجالات تطوير المهارات القيادية وتنمية الموارد البشرية والتعليم والتدريب في مجال العلوم والتكنولوجيا.

قامت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بتوقيع مذكرة التفاهم مع كو تشان بارك رئيس المعهد الكوري الجنوبي لتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا، بحضور ممثلين عن الجانبين المصري والكوري. والسفير الدكتور حازم فهمي سفير مصر لدى سيول، وهدير القطان سكرتير ثالث بالسفارة المصرية في سيول.

أعربت الدكتورة رشا راغب عن امتنانها لجميع من اجتهد وساهم لإبرام هذا التعاون، وقدمت الشكر للسفير حازم فهمي، ولرئيس معهد KIRD السابق الدكتور تشو سيونج تشان ولرئيسه الحالي الدكتور كو تشان بارك وفريق العمل معه، حيث ساهمت رؤاهم وجهودهم في توقيع هذه الاتفاقية.

وأضافت: "بتوقيع هذه المذكرة ستبدأ رحلة في غاية الأهمية، سوف نستطيع من خلالها وبالجهود التى ستُبذل فى هذا الإطار تطوير الكثير من الأفكار والاستراتيجيات والبرامج التدريبية الجديدة فى مجال العلوم والتكنولوجيات الحديثة "، وتابعت: "أود أن أنتهز هذه الفرصة لأؤكد لكم أن الأكاديمية الوطنية للتدريب سوف تبذل كل ما في وسعها لتفعيل وتنفيذ مذكرة التفاهم بنجاح خلال الفترة القادمة".

ومن جانبه، وجه كو تشان بارك الشكر للأكاديمية الوطنية للتدريب ولفرق العمل القائمة على هذا التعاون، مؤكدًا على أنه نتيجة للتطور العلمي والتكونولوجي السريع، أصبح لزامًا علينا تدريب الكوادر التي تقود الأمم لمواكبة هذا التطور والتغلب على التحديات المصاحبة له، متمنيًا أن تصنع الأنشطة المشتركة ما بين الأكاديمية والمعهد فارقاً في مجالات التدريب والبحث وغيرها.

وتهدف مذكرة التفاهم بين الأكاديمية الوطنية للتدريب والمعهد الكورى لتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية KIRD إلى تنفيذ برامج مشتركة وتطوير ودعم المحتوى الإلكتروني لكلا الطرفين وتبادل الخبراء والتخطيط المشترك واستضافة منتديات وندوات؛ لتنمية الموارد البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن المعهد الكوري لتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا KIRD.

أُنشئ في عام 2007 ليكون المؤسسة المسئولة عن تنمية الكوادر البشرية فى العلوم والتكنولوجيا في كوريا، ويقدم مجموعة من البرامج التدريبية المختلفة في هذا المجال كما يقوم بتنفيذ المشاريع المختلفة لتنمية القدرات العلمية التي يتطلبها العصر الجديد بما يواكب التقدم العالمي في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

ويدعم المعهد تطوير أنظمة تنمية الموارد البشرية في المؤسسات الوطنية المختلفة من أجل تعزيز كفاءة وإنتاجية العاملين فيها.


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم


فعاليات توقيع مذكرة التفاهم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة