حـوادث

4 وسائل رسمية للإبلاغ عن وقائع التحرش بالأطفال.. تعرف عليها

9-3-2021 | 14:39

أرشيفية

مصطفى عيد زكي

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس حدد 4 وسائل لتلقى البلاغات عن وقائع التحرش ضد الأطفال، وذلك على خلفية فيديو واقعة "متحرش المعادي".


وأضاف "عثمان" لـ"بوابة الأهرام" أن الوسيلة الأولى هي الاتصال على الخط الساخن 16000 وهو خط بالمجان يعمل على مدار 24 ساعة، موضحًا أن الوسيلة الثانية هي تلقي رسائل عبر تطبيق "واتساب" على الرقم الآتي: (01102121600).

وأشار إلى أن الوسيلة الثالثة هي الإبلاغ في رسالة عبر صفحة المجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدًا أن الوسيلة الرابعة هي إرسال بلاغ عبر الموقع الرسمي للمجلس القومي للطفولة والأمومة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

وشدد "عثمان" أن المجلس يبحث خلال الفترة الحالية آليات جديدة تسهل الوصول إلى كل المواطنين على اختلاف أعمارهم ومقار سكنهم، ومستوياتهم الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، وسيتم الإعلان عنها تباعًا.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، رجلًا بالغًا يرتدي "بدلة كاملة" يقف في مدخل عقار ينادي على طفلة صغيرة، لم تتجاوز ربما 5 سنوات، وعندما اقتربت منه الطفلة، وضع يده في منطقة حساسة.

وقبل أن يكتمل مخططه الشيطاني خرجت سيدتان من باب شقة مجاورة ليتم إنهاء الأمر سريعًا، وعندما حاول المتهم إثبات البراءة، أشارت له سيدة أنه تم تصويره بكاميرا مراقبة أمام الشقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة