محافظات

تصنيع أجزاء من القمر الصناعي "كيوب سات" بالجامعة اليابانية بالإسكندرية

9-3-2021 | 12:41

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن الاتفاق مع وكالة الفضاء المصرية على تصنيع بعض أجزاء من القمر الصناعي "كيوب سات" بالجامعة.


وزار وفد من وكالة الفضاء المصرية، أمس، المعامل المتخصصة في الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب غربي الإسكندرية، للتعرف على الإمكانيات المعملية والبحثية.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن فريقا من الجامعة سيقوم بدراسة التصميمات وعمل نموذج أولي من الأقمار الصناعية الصغيرة "كيوب سات".

ومن جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أنه سيجري منح الطلاب والمهندسين حديثي التخرج تدريبا عمليا في مجال الفضاء، تشمل النظم الإلكترونية والميكانيكية والبرمجيات ووظائف المركبة الفضائية بشكل عام.

الجدير بالذكر، أن معمل الأقمار التعليمية بالجامعة اليابانية يتكون من أربع وحدات رئيسية هي نموذج قمر صناعي تعليمي لتطبيقات "الاتصالات – الاستشعار من البعد – البيئة الفضائية"، وأجهزة محاكاة تشغيل واختبار الأقمار الصناعية.

ويشمل المعمل أيضا معدات تشغيل التجارب العلمية علي القمر الصناعي التعليمي، ووحدة محاكاة المحطة الأرضية مع برمجيات تشغيل القمر التعليمي وتطبيقاته المختلفة.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة