مادة إعلانية

منطقة نينغشيا توسع "دائرة الأصدقاء" بفضل استضافة معرض الصين والدول العربية

9-3-2021 | 12:18

يوم 6 سبتمبر 2019- ضيوف عرب يتعرفون على طائرات بدون طيار للمسح ورسم الخرائط في فعاليات مؤتمر

قالت شيان هوي، رئيسة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، "إن نينغشيا قد أقامت علاقات ودية مع 138 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية، حيث توسعت "دائرة الأصدقاء" للمنطقة بشكل ملحوظ بعد استضافة معرض الصين والدول العربية، الذي أصبح منصة مهمة للبناء المشترك لـ"الحزام والطريق".

وأدلت شيان بهذه التصريحات خلال الدورة السنوية الجارية لمجلس نواب الشعب المحلي بالمنطقة، قائلة إن نينغشيا واصلت تسريع خطواتها في تعميق الإصلاح والانفتاح خلال عام 2020، من أجل زيادة حيويتها الاقتصادية، حيث جذبت 159.9 مليار يوان (حوالي 24.7 مليار دولار أمريكي) من الاستثمارات الفعلية خلال العام الماضي، بزيادة 11.3 بمائة على أساس سنوي.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة ينتشوان، حاضرة منطقة نينغشيا، الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية خلال العام الجاري. وبدورها، قالت شيان إن نينغشيا ستسعى وراء التواصل حول المزيد من المشروعات الموقع عليها وتحقيق المزيد من نتائج التعاون بين الجانبين خلال المعرض.

وجدير بالذكر أن معرض الصين والدول العربية يعد معرضا دوليا متكاملا على المستوى الوطني يعقد كل سنتين برعاية مشتركة من وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية وحكومة منطقة نينغشيا.
واستضافت نينغشيا ثلاث دورات من المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية، وأربع دورات من معرض الصين والدول العربية منذ عام 2010، ما أدّى دورا إيجابيا في تعزيز التبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية بين الطرفين.
واكتسب المعرض مغزى عصريا ورسالة تاريخية هامة في ظل مبادرة "الحزام والطريق"، بعد إدراجه إلى قائمة المنصات الهامة في إطار "الحزام والطريق" من قبل مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) في مارس 2015، تماشيا مع منتدى بوآو الآسيوي ومعرض الصين والآسيان وغيرهما.
وكانت منطقة نينغشيا حلقة وصل هامة على طريق الحرير القديم الذي ربط الصين بالدول العربية قبل أكثر من 2000 عام، كما تتميز بكونها المنطقة ذاتية الحكم الوحيدة لقومية هوي ذات الأغلبية المسلمة على مستوى المقاطعات، ما يؤهلها بميزات فريدة لإجراء تبادلات وتعاون مع الدول العربية.


يوم 5 سبتمبر 2019، عاملتان من شركة تعدين عمانية تعرضان منتجات تعدينية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة