اقتصاد

نيفين جامع: تعديل شروط سن المتقدم للمشاركة في مبادرة إحلال السيارات إلى 60 عاماً بدلاً من 55

9-3-2021 | 12:33

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

ولاء مرسي

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه تم التوافق مع محافظ البنك المركزى على تعديل الشروط اللازمة للمشاركة بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لتصبح سن المتقدم 60 عامًا بدلاً من 55 عامًا، مشيرةً إلى أن هذا القرار جاء بناءً على طلب عدد كبير من المواطنين الراغبين فى المشاركة بالمبادرة.


جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده وزراء التجارة والصناعة والمالية والتنمية المحلية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» وذلك بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية، وشيرين الشرقاوى مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، وأمجد منير رئيس قطاع مكتب وزير المالية، مدير «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع».

وقالت الوزيرة إن الاجتماع أكد أهمية التباحث مع شركات التأمين على الحياة، ومخاطر عدم السداد للحصول على شروط مناسبة تكون في صالح المشاركين بالمبادرة، مشيرة إلى ضرورة توقيع البروتوكول الخاص بالمبادرة مع كل الجهات المعنية؛ وذلك لتمكين الشركات المصنعة من توفير مستلزمات الإنتاج، والتأكد من جاهزيتها للمشاركة بالمبادرة.

وأوضحت جامع أن الاجتماع استعرض الإجراءات الخاصة بالتخريد من حيث توفر ساحات التخريد ومدى جاهزيتها لتعظيم الاستفادة من خردة السيارات القديمة والعمل على إعادة استخدامها في الصناعة.
ووجهت الوزيرة بضرورة مراعاة سرعة الاستجابة للطلبات المقدمة من المشاركين في المبادرة الرئاسية من خلال الموقع الإلكتروني.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة