محافظات

وجه الرئيس بعلاج نجلها.. آمال فراج: دموعي لا تتوقف و"السيسي" إنسان رحيم.. وهذه رسالتي له| فيديو

8-3-2021 | 22:23

السيدة امال فراج ونجلها محمد جمال

الشرقية – عادل الشاعر

قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إن الوزارة تلقت توجيها بعلاج الشاب محمد جمال، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة له على نفقة الدولة.


وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه جار الآن فحص الحالة، للوقوف على الإجراءات الطبية اللازمة لمساعدة الشاب على إعادة بناء أوتاره، ومدى إمكانية قدرته على المشي على قدميه.

"لم أتمالك أعصابي وجسدي يرتعش.. ودموع عيني لا تتوقف"، بهذه الكلمات تصف الأم آمال فراج، والدة محمد جمال، شعورها إلى "بوابة الأهرام"، عند علمها بتوجيه الرئيس علاج نجلها على نفقة الدولة، موضحة أن نجلها صاحب الـ 19 عاما، يعاني من عيب خلقي في أوتار الأطراف، أصابه بعجز كامل عن الحركة.

وصرحت الأم لـ"بوابة الأهرام"، أنها فور تلقيها مكالمة من رئاسة الجمهورية لإخبارها باستجابة الرئيس السيسي لمناشدتها، وتوجيهه بعلاج نجلها على نفقة الدولة، بأنها عاجزة عن إيجاد كلمات تعبر عن شعورها، واصفة الرئيس السيسي بـ"الإنسان الرحيم".

تحكي السيدة معاناة نجلها المريض منذ ولادته، لافتة إلى ولادته بعيوب خلقية في الأوتار، أعجزته عن المشي، لافتة إلى أن حالتهم المادية تكاد تضعهم ضمن "المنعدمين" منذ وفاة الأب، قبل أكثر من 9 سنوات، ولا يوجد لهم دخل مادي، غير مبلغ يحصلون عليه من التضامن الاجتماعي، أقل من ألف جنيه شهريا.

وأوضحت، أن معاش التضامن الاجتماعي تنفق منه الأسرة المكونة من 4 أبناء (3 بنات ومحمد المريض)، مشيرة إلى احتياج محمد لعلاج شهري.

لم تقف المعاناة عن مرض محمد، وتوفير علاجه الشهري، من معاش التضامن القليل، ولكن زاد الأمر سوءا، أن منزل الأسرة في منشأة أبو عمر، منهار، وليس لديهم أثاث في المنزل، إلا أن همها الأكبر كان في علاج نجلها المريض، وكيفية تدبير تكاليف العمليات الجراحية الكبيرة.

"الأم الصابرة" لديها بنت في سن الزواج، تلقي على كاهلها حملا جديدا، رغم أن الأم لم تبخل بطاقتها وعمرها على العمل في الحقول؛ لتوفير احتياجات أفراد أسرتها، ونفقات علاج نجلها المريض.

كان محافظ الشرقية قد استقبل السيدة آمال ونجلها، اليوم الإثنين، بعد توجيهات الرئيس بعلاج الشاب على نفقة الدولة، وقالت الأم، إنها عرضت قصة نجلها على المحافظ، وأبلغته بمعرفة قرار الرئيس، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهدا لسلامة الشعب والفقراء.

وقالت: أود أن أبلغ رئيس الجمهورية رسالة عبر منصة بوابة الأهرام الإلكترونية، وقالت في رسالتها: "إن دعائي لم ينقطع لكم منذ مكالمة الرئاسة، وأشعر بأن دعاء الفقراء مسموع حتى لدى رئاسة الدولة، وهو أمر نادر، وكنت أنا ونجلي من المحظوظين بهذا الكرم".

وعن كيفية وصول استغاثة الأم آمال إلى رئاسة الجمهورية؟ طرحت "بوابة الأهرام" السؤال على الأم، وأجابت: "نشرت قصة نجلي عبر مجموعة من الشباب المهتم بعمل الخير على موقع فيسبوك، وتناقله الناس حتى وصلت استغاثتي إلى الرئيس".


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


منزل محمد جمال


وجه الرئيس بعلاج نجلها.. آمال فراج: دموعي لا تتوقف و"السيسي" إنسان رحيم.. وهذه رسالتي له

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة