رياضة

جنوب افريقيا يطلب إقامة مباراتين وديتين أمام المنتخب الأوليمبي

8-3-2021 | 21:06

شوقى غريب

أحمد ناجي

طلب منتخب جنوب إفريقيا، إقامة مباراتين وديتين أمام المنتخب الأوليمبي في القاهرة، وذلك خلال الأجندة الدولية لشهر مارس.

وتعقد اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، جلسة مع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لحسم الموافقة على العرض من عدمه، خاصة وأن منتخب جنوب إفريقيا من المنتخبات المتأهلة لأوليمبياد طوكيو.

واستقر شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، على استدعاء 23 لاعًبا فقط خلال المعسكر المقبل الذي سيقام خلال الفترة من 22 مارس وحتى يوم 30 من الشهر نفسه في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وينتظر مدرب المنتخب الأوليمبى إعلان قائمة المنتخب الأول، لمعرفة الأسماء التي سيستعين بها حسام البدرى من القوام الرئيسى للمنتخب الأوليمبى، حتى يقوم «غريب» باستدعاء لاعبين جدد لتجربتهم خلال هذا المعسكر في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفراعنة الكبار .

ويسعى شوقى غريب لتجربة عدد كبير من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في الدورى الممتاز، وذلك قبل أيام قليلة من موعد ارسال القائمة الأولية للفيفا.

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم يوم 9 أبريل كآخر موعد لإرسال القائمة الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات أوليمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وتوج منتخب مصر الأولمبى ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة وتأهل للأوليمبياد طوكيو 2021 بجانب كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

وطالب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اتحاد الكرة والمنتخب الأوليمبى بإرسال القائمة الأولية لأوليمبياد طوكيو، والتى تضم 50 لاعباً، قبل منتصف شهر مايو المقبل، وهو الموعد النهائى لإرسال القائمة.

وشدد الفيفا فى خطابه للمنتخب الأوليمبى بضرورة التأكد من التسجيل والقيد فى القائمة المبدئية لأى لاعب أو مدرب أو إدارى أو طبيب، حيث سيتم اختيار القائمة النهائية للأوليمبياد من بين القائمة الأولية، ولا يجوز إدراج أى اسم فى القائمة النهائية ليس موجودا فى القائمة الأولية.

كما أخطر الاتحاد الدولى فى وقت سابق، الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، بضرورة وضع اسم أى لاعب يفكر فى ضمه للأوليمبياد فى القائمة "المفتوحة" التى سيتم إرسالها بحد أقصى يوم 9 أبريل المقبل.

وأوضح الفيفا فى الخطاب، أن أى لاعب لن يقيد فى القائمة المفتوحة لأوليمبياد طوكيو لن يكون بمقدور المنتخب ضمه فى القائمة النهائية بعد ذلك، حيث تنص لوائح البطولة على إدراج أى لاعب أو إدارى أو طبيب فى القائمة المفتوحة على أن يتم الاختيار من هذه الأسماء فقط فى القائمة النهائية للأوليمبياد.

وقرر «فيفا» مد فترة قيد اللاعبين فى القائمة المفتوحة للأوليمبياد حتى 9 أبريل المقبل لحين حسم المنتخبين المتأهلين من أمريكا الشمالية.

واستقر شوقى غريب على قيد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى فى القائمة المفتوحة للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو 2021 والتى تنطلق فى يوليو المقبل، حتى يحافظ على فرص انضمام اللاعب للمنتخب الأوليمبى لحين انتهاء المفاوضات والاتصالات مع ناديه الإنجليزى وحسم الأمر، خاصة أنه لابد من وضع محمد صلاح وأى لاعب يرغب في ضمه فى القائمة المفتوحة وكذلك الأولية حتى يحتفظ بفرص انضمامه انتظارًا للقائمة النهائية.

وكشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن القائمة المبدئية للفراعنة لأوليمبياد طوكيو 2021، تضم 50 لاعبًا، بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة