محافظات

محافظ أسوان يناقش مع وزيري التنمية والتخطيط مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

8-3-2021 | 20:06

جانب من الإجتماع عبر الفيديوكونفرانس

أسوان - محمد بكري

ناقش اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مع كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عبر الفيديو كونفرانس، مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2021 /2022، للوفاء بالمطالب الجماهيرية، وذلك بنسبة زيادة حوالي 25% عن خطة العام الحالي، لتوزع على الأنشطة المختلفة بالوحدات المحلية. 

وأشار المحافظ، إلى أن الخطة الاستثمارية القادمة ستشمل مد وتدعيم شبكات الكهرباء ورصف الطرق، بجانب تحسين البيئة، وزيادة خدمات الأمن والإطفاء والمرور، بالإضافة إلى تدعيم احتياجات المحليات، فضلاً عن المشروعات المشتركة للمحافظة.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أنه تم استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالي 2020 /2021، خلال الاجتماع، باعتمادات بلغت 454.5 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 75% على أرض الواقع، في المشروعات والقطاعات كافة.

وألمح إلى أن من أبرز مشروعات الخطة القادمة، المقترح إدراجها؛ رصف العديد من الطرق الداخلية، مع إعداد المخططات التفصيلية لمدن (أسوان - أبوسمبل - إدفو - السباعية - الرديسية - البصيلية)، بجانب استكمال تأهيل ترعة ساحل "بنبان" في دراو، ودعم الحماية المدنية بالسيارات والمعدات والمباني، وكذلك إنشاء مجمع مواقف وسويقات بمدينة كوم أمبو، فضلاً عن إحلال وتجديد مجزر السباعية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة