أخبار

برلمانية: المرأة حققت مكاسب غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

8-3-2021 | 20:03

النائبة أمل سلامة

محمد على

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، بالتهنئة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة المصرية بيومها العالمى، والتى أكد فيها أن المرأة هى نبع العطاء والخير الذى لا ينضب، وطاقة الأمان والتضحية التى تتجدد بمرور الزمن، والمصدر الأول للحكمة والمبادئ، والركيزة الأساسية لبناء الأسرة وتماسكها، وتحمل ضمير هذا الوطن على عاتقها بعزيمة وهمة وإصرار يليق بمكانتها الخالدة فى التاريخ.


وثمنت أيضًا العبارات الرقيقة التى وجهتها انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، التى وجهت فيها التحية والتقدير لكل سيدة مصرية، أكدت بعملها وإنتاجها وصبرها وتضحياتها، أن هذا الوطن يستمد منها ضميره وقوته وشموخه.

وقالت النائبة أمل سلامة، فى بيان لها اليوم، إن اهتمام الرئيس وقرينته، دليل قوى عن واقع المرأة المصرية، وما حققته من مكاسب غير مسبوقة منذ عام 2014، إيمانا بدورها ونضالها من أجل استقرار الوطن، والحفاظ على مكتسباته، وتحملها المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل فى المجتمع.

وأكدت أن الرئيس السيسي حريص منذ اليوم الأول على دعم المرأة سياسيا، ورعايتها صحيا واجتماعيا واقتصاديا، وهو ما اتضح فى اعتماد الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، ورسم خارطة طريق للحكومة نحو تنفيذ جميع البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة.

وأضافت، أن المرأة أصبحت تمثل 25% من المجالس المحلية، وهى نسبة غير مسبوقة فى مجال تمكين المرأة سياسيا، مؤكدة أن المجالس المحلية هى التى تؤهل المرأة للمشاركة السياسية والتنفيذية، حيث يبلغ عدد السيدات فى البرلمان نحو 165 نائبة، فضلا عن وجود شابات ممثلات عن الأحزاب، وسيدات فى مناصب تنفيذية عليا منها القاضية والمحافظ، فضلا عن المبادرات الرئاسية المتميزة للاهتمام برعاية المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة