محافظات

على غرار "الروبيكى بالقاهرة".. محافظ الإسكندرية يناقش إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود

8-3-2021 | 17:31

اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

عقد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، اجتماعا لمناقشة مشروع إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود بالتنسيق مع وزارة الإسكان، على غرار مدينة "الروبيكى بالقاهرة"، والمقرر إنشاؤها بمدينة برج العرب الجديدة.


جاء الاجتماع للوقوف على جميع الإجراءات والتجهيزات للبدء في تنفيذ المشروع، والذي يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بصناعة المدابغ وتطويرها وضخ استثمارات جديدة بها.

وقال المحافظ، إنه جار تخصيص 70 فداناً بمدينة برج العرب الجديدة لإقامة مشروع مدينة المدابغ الجديدة متكاملة جميع المرافق، بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صناعي جديدة لتلك المنطقة على أعلى مستوى.

وأوضح الشريف، أن محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع الوزارات وجميع الجهات المعنية حريصين على إنشاء مدينة المدابغ على كفاءة عالية والاستفادة من خبرات وتجربة مشروع مدينة مدابغ "الروبيكى بالقاهرة"، وتطويع تلك التجربة بما يتناسب مع طبيعة محافظة الإسكندرية.

وأشار الشريف، إلى أنه يجرى دراسة تطوير صناعة المدابغ بالمحافظة بما يتناسب بالمشروع، لافتاً أن صناعة المدابغ من أهم الصناعات التي تقوم بتصدير جلود للعالم كله ولا يمكن الإضرار بها أو الاستغناء عنها، مشيراً إلى أن المحافظة بها عدد 33 مدبغة حالياً.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة