ثقافة وفنون

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يحتفي بالمرأة في يومها

8-3-2021 | 16:44

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مي عبدالله

يهنئ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كل امرأة مصرية وعربية، وكافة نساء العالم، تتحمل كل الجهد وتقم بأعظم الأدوار في خدمة المجتمع.


ولم يكتف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة منذ انطلق في دورته الأولى 2017 بتقديم وعرض الأفلام التي تمثل إبداع المرأة من كافة أنحاء العالم، بل تبني العمل على تأطير كل ما يتعلق بالمرأة من قضايا واحتياجات ومواقف، وجعل من منتدي نوت لقضايا المرأة - وهو فاعلية رئيسية ضمن مكونات المهرجان - منصة لهذا الغرض، تجسر ما بين إبداعها واحتياجاتها وقضاياها، واعتبر هذا الأمر بمثابة منهج عمل للمهرجان.

واليوم بهذه المناسبة الهامة يرسل المهرجان رسالته إلى كل النساء اللواتي يدافعن عن الحرية ويطالبن بالعدالة والإنسانية، إلى كل النساء صانعات الحياة كل عام وأنتن طيبات.

وتعقد الدورة الخامسة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ مايو المقبل، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان والاتحاد الأوروبي ومؤسسة درسوس ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت، ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح النجمة إلهام شاهين بمنحها جائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها السينمائي الطويل.

كما بدأ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة توثيق حالة المرأة المصرية أثناء فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال مشروع يحمل عنوان "نساء تحت الجائحة" يتضمن شهادات مصورة لنساء من مختلف المحافظات، ومن خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة، حول تفاصيل حياتهن اليومية وما لقيته المرأة بشكل خاص من معاناة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت إدارة المهرجان عن أن الدورة الخامسة للمهرجان ستشهد الإعلان عن نتيجة استفتاء ينظمه المهرجان لاختيار أفضل 100 فيلم عربي للمرأة، وهي الأفلام التي تناقش قضية تخص قضايا المرأة أو التي أبدعتها المخرجة كمخرجة، عبر تاريخ السينما العربية الطويل والذي يمتد لأكثر من 100 عام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة