أخبار

وزيرة البيئة تعلن عن مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري فى قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام

8-3-2021 | 15:16

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

دينا المراغي

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيتم توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام بدعم من المعونة اليابانية وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو"، ولمده ثلاث سنوات وبتكلفة 3 ملايين دولار، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك وغرفة الصناعات .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة لاستعراض جهود وزارة البيئة للحد من استخدام الاكياس البلاستيكيةاحاديةالاستخدام، وبحضور الدكتور علي ابو سنة مساعد وزيرة البيئة للمشروعات ، وعدد من الشركات الرائدة في الصناعات الصديقة للبيئة. ( نستلة ،بدارة ، بانلاستيك،we care ).وعدد من منظمات المجتمع المدنى.

وأوضحت فؤاد، أن المشروع يهدف إلى دعم مبادرة الحكومة المصرية للحد من تسرب المخلفات البلاستيكية إلى البيئة، من خلال النظر في مرحلة تصميم المنتج للمنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بما في ذلك التعبئة على أساس ممارسات الاقتصاد الدوار، مضيفة أن المشروع سيعزز ممارسات التصميم الاقتصادي في الصناعة وسيشجع على اعتماد مواد ومنتجات وعملية إنتاج أكثر خضرة أو تقنية صديقة للبيئة بالإضافة إلى نماذج أعمال مستدامة وصديقة للبيئة، مع دعم تمكين السياسات أو اللوائح أو الأدوات الاقتصادية ،و تقليل أي تأثير سلبي على الصناعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة